السودان يوقع على (مدونة سلوك) عالمية بشأن الإرهاب

219

الخرطوم “تاق برس” – وقع السودان على مدونة سلوك بشأن الارهاب مع 82 دولة، كمبادرة اعلان سياسي طوعي أطلقتها كازخستان،على هامش اعمال الدورة (73) للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.

ووقع وزير الخارجية, الدرديري محمد أحمد، نيابة عن حكومة السودان على مدونة السلوك من أجل عالم خالي من الإرهاب التي أعدتها وقدمتها كازاخستان كمبادرة اعلان سياسي طوعي وغير ملزم قانوناً.

وقال المتحدث الرسمي للخارجية، بابكر الصديق في تصريح صحفي، ان القيمة المضافة لمدونة السلوك تتمثل في إعلان 10 خطوات مقترحة تتخذها الدول الأعضاء سيكون لها تأثير كبير على الالتزام العالمي  بمكافحة ومنع الإرهاب ضمانا لإحراز تقدم ملموس نحو تحقيق عالم خالٍ من الارهاب بحلـﻮل ﻋـﺎم 2045.

وأشار الصديق الى ان مدونة السلوك، وجدت توافقاً من عدد  كبير من الدول، ووقعت عليها 82 دولة.

وتحدث في الجلسة المراسمية للتوقيع، طبقاً للمتحدث الرسمي للخارجية، خيرت عبد الرحمنوف، وزير الخارجية الكازاخستاني، وفلادمير فيرنكوف، وكيل الأمين العام رئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، عبد الله المعلمى، المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية، رئيس مجلس إدارة مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وإسماعيل شرفي، مفوض السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي.

من ناحية اخرى بحث وزير الخارجية،الدرديرى محمد أحمد، مع وزير خارجية بلجيكا، ديديه ريندرز، القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وأكّد الجانبان على أهمية التعاون في القضايا العالمية في مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ومحاربة الارهاب.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!