الدعم السريع :خلايا إجرامية تنتحل صفة قواتنا وهذه حقيقة حملات حلاقة (الصلعة)

3٬165

الخرطوم “تاق برس” –  أعلنت قوات الدعم السريع ، اليوم الاحد عن ضبط خلايا اجرامية تنتحل صفة افراد (قوات الدعم السريع) وترتكب ممارسات منافية للقانون.

واكد المتحدث الرسمي باسم الدعم السريع، مدير دائرة التوجيه والخدمات،العقيد مرتضى عثمان ابو القاسم، اخضاع الخلايا الاجرامية للتحري توطئة لتقديمهم لمحاكمات من قبل السلطات العدلية.

وتبرأت قوات الدعم السريع في مؤتمر صحفي بالخرطوم، من حملات للنظام العام طالت محاربة ظواهر الزي وحلاقة الشعر وسط الشباب خلال الاسابيع الماضية بعدد من احياء ومناطق ولاية الخرطوم، فجرت سخطاً وسط المواطنين.

وقال ابو القاسم “راجت في بعض وسائط التواصل الاجتماعي شائعات مضللة افترت كذباً على قوات الدعم السريع وقدمت ونشرت هذه الوسائط وقائع واخبار مفبركة لا صلة لها بالواقع”

واشار الى ان حملات النظام العام تقع تحت دائرة جهات شرطية وأمنية ولا صلة للدعم السريع بها. وأضاف” الدعم السريع لا علاقة له بالحملات التي طالت الشباب خلال الاسابيع الماضية”.

واوضح ان واجبات قوات الدعم السريع تجاه الشعب السوداني محددة في التصدي لكل من يحاول العبث بالمواطن وأمنه وليس الاعتداء عليه وترويعه وترهيبه.

وشكر ابو القاسم الشعب السوداني على ثقته في قوات الدعم السريع.

وشكى شباب من حملات مطاردة وحلاقة للرؤوس خلال الايام الماضية في الأماكن العامة  والشوراع من قبل قوات نظامية على متن عربات، تجوب احياء الحاج يوسف والكلاكلات  وسوبا شرق، بحري وجنوب الخرطوم، بجانب ملاحقة مرتدي بعض الازياء التي وصفت بانها مخالفة للمظهر العام، في اطار حملة محاربة الظواهر السالبة.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!