البشير: إنتخابات 2020 في موعدها والمحاكم الفيصل في الفساد

346

الخرطوم “تاق برس” – أكد الرئيس السوداني عمر البشير، الأحد، أن الانتخابات قائمة في موعدها في أبريل 2020 وليس هناك سبب لتأجيلها وشدد على أن الحرب على الفساد، لن تنتهي إلا بنهاية الفساد، وستكون المحاكم هي الفيصل بين الناس.

وقال الرئيس لدى مخاطبته أمانة شباب حزب المؤتمر الوطني، بقاعة الصداقة، إن الانتخابات حق للسودانيين، واضاف”نحن نحترم رأيهم وجهزنا أنفسنا لها وزاد “نثق في قدرة الشباب وراضين رضا تاماً عن أدائهم خلال الفترة الماضية”.

ولم سيتبعد وجود تحالفات في الانتخابات المقبلة مشيرا إلى أنه يمكن اجتماع القوى السياسية في تحالفات وتقليص العدد الكبير من الأحزاب.

وردد شباب حزبه في التظاهرة التي جاءت تحت شعار “عهد الصادقين للقائد الأمين”، هتافات وشعارات باعلان جاهزيتهم لانتخابات 2020 .

وأكد أهمية تعبئة الشباب لتجاوز الأزمة الاقتصادية، وقال إن الحرب على الفساد لا تنتهي إلا بانتهاء الفساد، وأضاف قائلا إن: “الفيصل هو المحاكم وسنستمر في برامجنا وسنخرج من الأزمة”.

ووجه البشير شباب حزبه بإستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمحاربة ما اسماها بالحرب النفسية والإحباط.

واستدل بحالات حمى الكنكشة التي إجتاحت ولاية كسلا، واضاف”قوائم كثيرة ظهرت ومرت عليكم في وسائط التواصل الاجتماعي، بوجود حالات وفيات بالجملة ولكن لا اساس لها من الصحة كذب وتلفيق، واكد ان تقارير منظمة الصحة العالمية لم تثبت اي حالة وفاة بحمى الكنكشة”.

ولفت البشير الى أن السودان حقَّق طفرة اقتصادية كبرى خلال السنوات الفائتة عبر سواعد الشباب الذين ساهموا في كافة المجالات.

وقال البشير “نحن الآن مقبلون على سلام حقيقي وهو واحد من أهم النقاط في المحافظة على أرواح ودماء الشباب لنوجه طاقاتهم نحو البناء”.

وقال البشير انا سعيد بالاستقرار السياسي الذي عم البلاد بفضل الحوارين الوطني والمجتمعي”، وأضاف “بدأنا في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني حيث تنازل حزب المؤتمر الوطني عن أكثر من 50% من مواقعه بالرغم من أننا لنا الشرعية الانتخابية”.

وأبان أن كثيرا من التوصيات تحتاج إلى إيجاد دستور، وتعهد باجراء حوار حول الدستور لإتاحة الفرصة لكل مكونات الشعب السوداني لقول رأيهم”.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!