كتب تدعو للإباحية والقبلية والإساءة العقدية بمعرض الكتاب

515

الخرطوم “تاق برس” –  كشفت وزارة الثقافة والسياحة والآثار عن كتب (مدسوسة) بمعرض الخرطوم الدولي للكتاب، تدعو للاباحية واثارة النعرات القبلية، والاساءات العقائدية، للدين الاسلامي، والاديان الاخرى، وعدت بوقف عرضها حال التعرف عليها بالمعرض.

وتنطلق بأرض المعارض ببري الدورة الـ(14) لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب في الفترة من (17- 29) من اكتوبر الحالي، بمشاركة عدد من دور النشر من داخل وخارج السودان.  

وقال مدير معرض الخرطوم الدولي للكتاب عبد العظيم مجذوب في تصريح صحفي للمجهر ، “اننا لا نحجر على احد ولا نصادر كتاب وانما نمنع عرضه فقط ويعاد لصاحبه عقب انتهاء المعرض واضاف “يمكن ان يعرضه في اى مكان خارج السودان”

وقال : “لكل دولة خطوط حمراء لاتتعداها”، ولفت الى أن وزارة الثقافة لديها لجنة للمصنفات الأدبية، تقوم بدورها في فرز هذه الأنواع من الكتب، وكثيرا ما يتم اكتشاف مثل هذه الأنواع من الكتب”

واكد  ان الاجراء تجاه هذه الكتب ليس مصادرة بل يمنع عرضها فقط لما تحدثه من بلبلة،ويتم إعادتها لأصحابها بعد انتهاء المعرض.

واشار إلى ان هذا النوع من الكتب الممنوعة تجد صداً اعلامياً ونحن لا نريد ان نصع اعلام لكتاب من هذا النوع).

من ناحية اخرى، كشف مدير معرض الكتاب، عن تكريم الراحل بروفسير عبد الله الطيب شخصية لهذا العام، تقديرا لاسهاماته في المجال الثقافي والادبي بصفة عامة فضلا عن انه رمز من الرموز الثقافية السودانية

واشار الى توجيه الدعوة لاسرته، وعدد من تلاميذه في نيجيريا والمغرب لحضور مراسم التكريم بالخرطوم.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!