(ميثاق شرف) جديد لإنهاء مصادرة الصحف في السودان

319

الخرطوم “تاق برس” -قاد نقيب الصحفيين السودانيين تحركات مع البرلمان السوداني توصلت الى ميثاق شرف صحفي جديد ينهي عمليات مصادرة متكررة تتعرض لها الصحف من قبل الأجهزة الأمنية في البلاد.

وكشف نقيب الصحفيين السودانيين الصادق الرزيقي، في تصريحات صحافية عقب اجتماع لقاء رئيس البرلمان  إبراهيم احمد عمر الخميس عن التوقيع على ميثاق الشرف الصحفي مطلع نوفمبر المقبل حضور رئيس الهيئة التشريعية القومية، ورئيس القضاء ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني ورؤساء تحرير الصحف السياسية والاجتماعية والاقتصادية والمتخصصة والصحافة الإلكترونية. ولم يكشف نقيب الصحافيين تفاصيل ميثاق الشرف .

واكتفى الرزيقي بالقول إن التوقيع على الميثاق الجديد يعد مرحلة جديدة في تاريخ الصحافة تتوقف بموجبه عمليات المصادرة والإجراءات الاستثنائية ضد الصحف.

ولفت الى أن لقائه مع رئيس البرلمان بحث مراجعة الميثاق الصحفي وكيفية متابعة الأداء الصحفي، والضوابط التي تحكم العمل الصحفي بالبلاد.

وتواجه الصحافة في السودان هجمة شرسة تنفذها السلطات الأمنية بإستمرار حيث تتعرض بعض الصحف  للمصادرة أو الإيقاف بجانب فرض رقابة قبلية أحيانا اضافة لمنع صحفيين من الكتابة، ويتهم جهاز الأمن بعض الصحف بتجاوز “الخطوط الحمراء” بنشر أخبار تؤثر على الأمن القومي للبلاد.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!