توقيعات لإقالة الأمين العام لمجلس الولايات

358

الخرطوم “تاق برس” – بدأ نواب في مجلس نواب الولايات في جمع توقيعات تطالب بإقالة الأمين العام للمجلس محمد يعقوب لرفعها لرئيس المجلس لإقالته.

واتهم النواب في مذكرتهم الأمين العام بتضييع موارد مجلس الولايات وعدم استغلالها بالصورة المثلى في متطلبات الهيكل الوظيفي والدستوري، بجانب إشكالات إدارية كبيرة أدخلت المجلس في مديونيات وصلت إلى المحاكم ، بالإضافة إلى وجود لغط كبير دائر حول النواب بسبب عدم معرفتهم بمبلغ ميزانية المجلس وكيف تصرف، وهل هي مال تسيير كما يقول الأمين العام دائماً عنها .

وكشفت مصادر مطلعة لصحيفة الانتباهة الصادرة اليوم السبت، عن وجود مساع للضغط على الأمين العام لإجباره على تقديم استقالته قبل رفع النواب مقترحهم لرئيس المجلس.

وأفصحت المصادر عن وجود أصوات وسط النواب تنادي بتشكيل لجنة للتحقيق مع الأمين العام ومحاسبته .

وأبلغت المصادر أن أكثر من (22) نائباً بالمجلس وقعوا على مذكرة تطالب بإقالة الأمين العام لمجلس الولايات لرفعها لرئيس المجلس عمر سليمان.

وقالت المصادر  إن النواب أكدوا في مذكرتهم أن مبلغ (1.2) مليون جنيه تكلفة المصعد (الأسانسير) الذي أنشئ في المجلس كبيرة جداً، لجهة أن المصعد عبارة عن رافعة يستخدمها المهندسون في المباني غير المكتملة، ولم يتم إنشاء أسانسير جيد على حد قولهم.

وقال نواب بحسب الصحيفة إن الأسانسير يخدم (7) نواب فقط يواجهون صعوبة في الصعود بالسلم لقاعة المجلس، وطالبوا بمعرفة أين تذهب هذه الأموال طيلة الثلاث سنوات الماضية.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!