أنصار السنة بالسودان تطالب بعدم إصدار أحكام على السعودية بقضية إختفاء خاشقجي

1٬231

الخرطوم “تاق برس” – أعلنت جماعة انصار السنة المحمدية في السودان يوم الاثنين، موقفها من قضية إختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي بالقنصلية السعودية في تركيا خلال الايام الماضية.

وشددت اللجنة السياسية للجماعة على رفضها واستنكارها لاي استهداف يطال المملكة العربية السعودية ودورها الريادي على كافة المستويات سواء كانت عربية اواسلامية اودولية.

ويعد موقف أنصار السنة المحمدية في السودان أول موقف يصدر من الخرطوم تجاه قضية إختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

واكدت الجماعة في بيان صحفي حصل عليه “تاق برس”،  دعم اللجنة السياسية للجماعة ومسانتدها لجهود المملكة العربية السعودية لاستجلاء الحقيقة في ما يتعلق بقضية اختفاء خاشقجي.

ودعت طبقاً للبيان الممهور بتوقيع رئيس اللجنة السياسية لجماعة انصار السنة بالسودان، محمد أبوزيد مصطفى، إلى عدم التسرع، والتثبت في القضية التي وصفتها بالحساسة قبل إصدار أي أحكام حتي لاتنجر المنطقة الا عواقب لا يحمد عقباها

وقالت اللجنة الساسية للجماعة إن المملكة السعودية ومن موقعها الرائد في العالمين العربي والاسلامي لعبت دورا بارزا عبر التاريخ في تحقيق امن واستقرار ورخاء المنطقة والعالم. واضافت الجماعة بحسب البيان” ان السعودية ظلت ممسكة بما يوحد المسلمين مبتعدة عن كل مامن شانه ان يفرغ بين ابناء الامة فضلا عن قيادة الجهود في مكافحة التطرف والارهاب، وتعزيز قيم التعاون المشترك في المجال الاقتصادي وترسيخ مبادي السلام والاستقرار .

وكانت تركيا قد اعلنت ان نتائج التقييم الأولي للشرطة التركية اكدت ان خاشقجي قتل في القنصلية السعودية في إسطنبول، وقالت مصادر تركية “نعتقد أن القتل متعمد وأن الجثمان نقل إلى خارج القنصلية.

يذكر أن خاشقجي صحفي سعودي عمل سابقا رئيسا لتحرير صحيفة “الوطن” السعودية اليومية، كما عمل مستشارا للأمير تركي الفيصل السفير السابق في واشنطن، ولكنه غادر البلاد بعد تعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!