أمريكا تزيد دعم اللاجئين في السودان

264

الخرطوم “تاق برس” – وكالات – قال وزير الداخلية السودانى، أحمد بلال عثمان، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستزيد دعمها للاجئين في بلاده بمبلغ 16 مليون دولار.

وأضاف عثمان – فى تصريح صحفي، أنه التقى بالوفد الأمريكي أثناء مشاركته في الدورة 69 للمفوضية السامية لشئون اللاجئين التي عقدت مؤخرًا بجنيف، بحضور أكثر من 40 من وزراء الداخلية، منوهًا بأنه أطلع الوفد على جهود السودان في استضافة اللاجئين، وأن الدعم المقدم من المجتمع الدولي لا يتعدى 32% من الاحتياجات.

وطالب عثمان، المجتمع الدولى ببذل المزيد من الجهود لزيادة الدعم للسودان لمقابلة تدفقات اللاجئين إلى أراضيه، مشيرًا إلى تأثر السودان كثيرًا من عدم الاستقرار فى دول الجوار.

وأشار إلى أن الوفد الأمريكى قرر زيادة الدعم للسودان بمبلغ 16 مليون دولار، ووعد بالمزيد لمقابلة احتياجات اللاجئين، مضيفًا أن قضية اللجوء أصبحت من القضايا المهمة، خاصة وأنها صاحبتها العديد من الجرائم.

وأكد عثمان أن السودان سيبذل قصارى جهده لحل مشكلات إفريقيا الوسطى، كما عمل على تحقيق الاتفاق بين فرقاء جنوب السودان والقضاء على جذور المشكلة التي أدت إلى لجوء عدد كبير من اللاجئين للسودان.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!