إستدعاء وزير الخارجية السوداني في قضية مقتل خاشقجي

3٬404

الخرطوم “تاق برس” – دفع نائب في البرلمان السوداني، اليوم الأربعاء، بطلب لرئيس البرلمان ابراهيم احمد لاستدعاء وزير الخارجيه الدرديري محمد احمد في قضية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي إختفى داخل القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من اكتوبر الحالي. 

وانتقد عضو البرلمان عن حركة الاصلاح الآن في السودان، فتح الرحمن محمد الفضيل بيان وموقف السودان المساند للمملكة العربية السعودية في القضية. 

وقال فضيل في اسئلته ” لماذا استعجلت الخارجية السودانية استصدار بيان يساند السعودية قبل أن يتم التحقيق؟، واضاف في سؤال متصل ” لو ثبت تورط المملكة العربية السعودية في اغتيال الصحفي  خاشقجي، فما الذي تفعله الخارجيه بعد أن اصدرت هذا البيان؟”.  وتساءل في طلبه  عن مصير الحلف في عاصفة الحزم ازاء ذلك.

وتوقع النائب البرلماني أن يستجيب وزير الخارجية للسؤال بشكل عاجل لاهمية القضيه .

وكانت وزارة الخارجية اعلنت تضامن السودان مع السعودية ضد ما اسماها محاولات بعض القوى الدولية استغلال حادثة خاشقجي لفرض اجندتها الخاصة.

شوهد خاشقجي آخر مرة في الثاني من أكتوبر الجاري، وهو يدخل إلى القنصلية السعودية في إسطنبول للحصول على وثائق لإتمام زواجه، وقالت خطيبته التي كانت تنتظره في الخارج إنه لم يخرج من القنصلية، وانه ترك هاتفه معها الا انه لم يعد لها ثانية.

وقدمت السلطات التركية والسعودية روايات متضاربة حول مكان خاشقجي، حيث تقول أنقرة إنه لم يخرج من مبنى القنصلية السعودية الذي دخله، بينما تصر الرياض على أنه غادره بعد وقت وجيز من إنهاء إجراءات معاملة متعلقة بحالته العائلية.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!