وفد من الفنانيين المصريين يزور الخرطوم

361

الخرطوم “تاق برس” -وصل الى العاصمة السودانية الخرطوم وفداً من الفنانيين المصريين، للمشاركة في مهرجان للفيلم العربي تحتضنه البلاد.

وزار النجم فاروق الفيشاوي، استراحة لمرضى السرطان في منطقة الجريف بالعاصمة السودانية الخرطوم، وذلك فور وصوله السودان لحضور حفل تكريمه في الدورة الجديدة لمهرجان الخرطوم السينمائي.
وتعد هذه الزيارة الأولى للفيشاوي، خارج مصر بعد إعلانه مؤخرا إصابته بالسرطان. حيث توجه لاستراحة مرضى السرطان برفقة وفد من المهرجان إلى جانب مسعد فودة نقيب السينمائيين المصريين والعرب، والمنتج محمد العدل.

ووصل الفيشاوي، رفقة وفد من الفنانين المصريين إلى السودان صباح أمس السبت لحضور حفل تكريمه في افتتاح الدورة الجديدة لمهرجان الخرطوم التي انطلقت مساء أمس وتستمر حتى 25 أكتوبر الجاري.

ويكرم مهرجان الخرطوم للفيلم العربي في دورته الرابعة، العديد من نجوم السينما المصرية، ويمنحهم درع الإنجاز الفنى تقديرا لمسيرتهم الفنية الطويلة، وأبرزهم النجم فاروق الفيشاوى، بعد تكريمه من مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى لدول البحر المتوسط فى دورته الـ34.

كما يكرم المهرجان بحسب موقع مصراوي، الفنانة إلهام شاهين، والفنانة هالة صدقى ويمنحهما درع الإنجاز الفنى تقديرا لمسيرتهما الفنية الطويلة، كما يكرم المهرجان الفنانة السودانية فائزة عمسيب ويمنحها درع الإنجاز الفني أيضا.

وتشارك 4 أفلام مصرية في مهرجان الخرطوم للفيلم العربي؛ أولها “تراب الماس” وهو الفيلم الذي رشح لتمثيل مصر في مسابقة الأوسكار قبل الاستقرار على اختيار فيلم يوم الدين، وذلك ضمن 5 أفلام شملت أيضا “أخضر يابس” إخراج محمد حماد، “فوتوكوبى” إخراج تامر عشرى و”زهرة الصبار” إخراج هالة القوصي.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب