رسالة من أمير قطر للبشير تتعلق برئيس السودان الأسبق

491

الخرطوم “تاق برس” – إلتقى الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الاحد، مبعوث امير دولة قطر، نقل له خلالها رسالة من الامير بشأن رئيس السودان الاسبق عبد الرحمن سوار الذهب.

ونقل الشيخ ثاني بن حمد بن خليفة آل ثاني للبشير خلال لقائه به بقصر الضيافة بالخرطوم، تعازي الأمير تميم بن حمد، وحكومة وشعب قطر في وفاة المشير عبد الرحمن محمد حسن سوار الذهب، رئيس السودان الاسبق الذي حدثت وفاته الخميس الماضي.

وعدّد المبعوث خلال اللقاء مآثر الفقيد وذكر اسهاماته في العالم العربي والإسلامي من خلال المشروعات الإنسانية والمجتمعية.

من جانبه عبر البشير، عن شكره وتقديره للمبعوث على الزيارة وتقديم العزاء واثني علي العلاقات الثنائية بين البلدين ، لافتا إلى حسن سيرة فقيد البلاد واسهاماته الوطنية.

بحسب الرئاسة السودانية، زار المبعوث القطري منزل الراحل سوار الذهب وقدم العزاء لأسرته، التي نقلت شكرها وتقديرها لامير قطر والمبعوث واكد ابناءه على انهم سيكونوا على تواصل مع دولة قطر التي عمل بها والدهم

ورحل رئيس السودان الاسبق عبد الرحمن سوار الذهب الخميس الماضي بالمستشفى العسكري بالعاصمة السعودية الرياض ووري جثمانه الثري بالبقييع بحسب وصيته.

والمشير عبد الرحمن محمد حسن سوار الذهب جنرال سوداني يوصف في بلده بالوفي والأمين بعدما قرر -وهو وزير للدفاع وقائد عام للجيش السوداني- أن يسلم السلطة طواعية إلى حكومة مدنية، بعد عام انتقالي أشرف فيه على انتخابات عامة في البلاد، الأمر الذي جعل العالم مندهشا من تصرفه خاصة في المنطقتين العربية والأفريقية.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!