توقيف عراقي نفذ أخطر جريمة نهب مسلح في السودان

الخرطرم “تاق برس”-  اوقفت الشرطة في السودان متهم عراقي الجنسية نفذ أخطر جريمة نهب مسلح ضد أقاربه بشقة يقيمون فيها بالمهندسين بأم درمان.
وقالت صحيفة السوداني الصادرة اليوم الاثنين ان الحادثة وقعت قبل نحو (90) يوماً حينما كانت سيدة عراقية وزوجها يقطنان بالشقة ، وبينما الزوجة بداخل غرفة نومها تفاجأت بشخص ملثم يرتدي قناعاً وقفازات يشهر سكيناً في وجهها وأمرها الملثم بإعطائه حقيبة كانت داخل غرفة النوم وحملها وفر هارباً .
وحسب الشاكي العراقي الجنسية فإن الحقيبة التي نهبت عقب تهديد زوجته بداخلها مبلغ (45) ألف دولار . ووقع الحادث وقت صلاة العشاء.

وعقب البلاغ شرعت الشرطة في التحقيق وأحيل ملف القضية إلى مباحث فرعية أم درمان والتي حققت في القضية وتمكنت من القبض على المتهم العراقي ، حيث تبين أنه تربطه صلة قرابة بالشاكي في البلاغ ، كما اتضح بأنه من أصحاب السوابق وسبق أن أدين في جرائم تزوير مستندات وعوقب بالسجن ، وداخل السجن قام بسرقة هاتف ذكي يخص أحد المساجين ولم يعثر على هاتفه إلى أن ألقت الشرطة على المتهم ،
وبتفتيش مقر إقامته ضبطت الشرطة مبلغ (20) ألف دولار و(4) هواتف ذكية بينها الهاتف الذي سرقه داخل السجن، وتعرف عليه صاحبه الذي لا زال نزيلاً بالسجن وسلم الهاتف لصاحبه وأقر المتهم بارتكابه للجريمة ، وبسؤاله عن بقية المبلغ أفاد بأنه قام بإرسال بعض من المبالغ لأسرته في العراق.
وأضاف بأنه تصرف في مبالغ أخرى وقام بشراء أثاثات منزليه وثلاجة وشاشه ومكيف واشترى خروفاً كان ينوي ذبحه وإقامة وليمة قبل القبض عليه.

وأحيلت المعروضات بما فيها الخروف إلى قسم الشرطة كمعروضات في البلاغ وتم تحريز بقية المبلغ للسداد. 

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!