مستشار سعودي لفريق قتل خاشقجي .. أريد رأس هذا الكلب

675

“تاق برس” – وكالات – كشفت مصادر استخباراتية تركية، أدوارا “مثيرة” للمستشار السابق في الديوان الملكي سعود القحطاني، في قضية قتل الكاتب جمال خاشقجي وخطف رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

وذكرت رويترز نقلا عن مصدرين تركيين، قولهما إن “سعود القحطاني استقبل رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في غرفة وأمر فريقا بضربه بينما كان هو يلعن المسؤول اللبناني ليجبره على الاستقالة التي بثت في خطاب القاه عبر التلفزيون”.

ونوهت الوكالة الى أن أردوغان رفض تسليم نسخة من التسجيل للولايات المتحدة.وحول دوره في قضية خاشقجي، ذكرت “رويترز”، أن القحطاني وجّه شتائم إلى خاشقجي عبر “سكايب”، فرد عليها الأخير بمثلها، وعندها طالب القحطاني بـ”إحضار رأس الكلب”، في إشارة إلى خاشقجي.

وأضافت “رويترز”: “نقلا عن مصدر تركي وآخر غربي، قولهما إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يحتفظ بمكالمة صوتية للقحطاني عبر “سكايب”، تدينه في قضية خاشقجي”.

وقالت إن فيديو اختطاف خاشقجي تم بثه للقحطاني عبر “سكايب”، إلا أن المصدر التركي لم يتأكد ما إن كان المسؤول السعودي المقال من مناصبه حضر عملية القتل أم لا.

وكان الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، الكاتب بصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، قد اختفى بعد دخوله إلى القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من أكتوبر الجاري، ولم ير بعد ذلك، وبعد أكثر من أسبوعين على اختفائه اعترفت السلطات السعودية، فجر السبت، بمقتل خاشقجي، إثر شجار داخل قنصليتها بإسطنبول.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!