وزير الخارجية السوداني يبدأ جولة أوروبية

332

الخرطوم “تاق برس” – يبدأ وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد ، جولة لعدد من الدول الاوربية لمناقشة الدور الاقليمي للسودان والشراكات الاوروبية.

وكشف وزير الخارجية بحسب وكالة السودان الرسمية للانباء،ام الجولة تشمل فرنسا ، ايطاليا ، بلجيكيا و المانيا، واشار الى انه سيبحث عددا  من الموضوعات اهمها الدور الاقليمي للسودان واهمية الشراكة الاوربية .

ولفت الى ان التفاكر حول بدء الجولة الثانية من الحوار السوداني الامريكي لا يزال مستمرا.

وأقر وزير الخارجية السوداني بصعوبات تعتري تنفيذ اتفاق سلام جنوب السودان،  وقال ” هناك كثيرا من الاستحقاقات الآن تتزاحم ويتطلب تنفيذها حرصا  من الفرقاء انفسهم .

وقال إن  ال ٨ اشهر التي نحن الان بصددها لا توجد فيها حكومه انتقالية مقبولة من كل الاطراف حيث أن  الحكومه تتشكل بعد الانتقال من المرحله التمهيدية  الى المرحلة الانتقالية 

واشار وزير الخارجية الى ان تعيين مندوب خاص لجنوب السودان يهدف الى التأكد من متابعة هذه الاستحقاقات بشكل منتظم ومستمر لضمان تنفيذها في وقتها .

وأوضح وزير الخارجية أنه  ستتم دعوة  دول جوار افريقيا الوسطى تشاد و الكميرون وايضا الدول المعنية  بالسلام في افريقيا الوسطى مثل الدول التي تتولى قياده المنظمه الافريقية المركزية التي تضم افريقيا الوسطى والتي تعد المنظمة المقابلة لايقاد في هذا الاقليم من افريقيا مثل الغابون والكنغو برازفيل.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!