إغلاق أماكن الجنس والملاهي الليلية وقبض عاملات الدعارة في جوبا

760

جوبا” تاق برس” – وكالات – كشف نائب عمدة بلدية جوبا ، نيال مجاك نيال ، عن حملة تقوم به السلطات المحلية لإغلاق أماكن ممارسة الدعارة والملاهي الليلية داخل الأحياء في العاصمة جوبا وقامت بالقبض على عددٍ منهم غالبيتهن يحملون جنسيات أجنبية.

وقال نيال مجاك في تصريح لراديو تمازج ، أن شرطة البلدية، من خلال الحملة ألقت القبض على أكثر من 80 إمراة غالبيتهن مصابات بمرض الايدز والتهاب الكبد الوبائي، بعد ان قامت بإجراء فحوصات عليهن، مشيراً انه تم إصدار أحكام بالسجن لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر لمخالفتهن القوانين. وتابع “هؤلاء تم السجن عليهن وفقاً للمادة 262 من القانون الجنائي ، لمخالفة اللوائح بنشر أمراض يضر بالمجتمع”

وفي سبتمبر عام 2016 صادق المجلس التشريعي بلدية جوبا على قانون لمحاربة الدعارة ، يعاقب عليه المُخالفين بالسجن ستة أشهر وغرامة مالية تصل ألف جنيه.

وأضاف العمدة ، أن غالبية العاملات في مهنة الدعارة التي تمت إلقاء القبض عليهن في العاصمة جوبا هن من جنسيات أجنبية دون عن يكشف عن جنسياتهم.

وقال نيال أن البلدية ستواصل حملاتها بهدف إغلاق هذا الأمكان داخل الأحياء. بعد تلقيهم شكاوى بإستخدام فتيات قاسرات في مهنة الدعارة داخل أحياء جوبا.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!