ولي العهد السعودي يرسل رسائل للعالم وقتلة خاشقجي لأول مرة

866

“تاق برس” – وكالات- أطلق ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، رسائل عديدة في مختلف الاتجاهات للعالم وقتلة خاشقجي، خلال منتدى الاستثمار المنعقد في السعودية.

وحرص ابن سلمان على التحدث حول كافة الأمور المثارة مؤخرا حول المملكة بشكل خاص، والشرق الأوسط بشكل عام.

وقال ابن سلمان متحدثا عن الشعب السعودي “أعيش بين شعب جبار وعظيم لا يعرف المستحيل، همة السعوديين مثل جبل (طويق) ولن تنكسر”،

 واضاف “حرب الشرق الأوسط حربي التي أخوضها شخصيا ولا أريد أن أفارق الحياة إلا وأرى الشرق الأوسط في مقدمة مصاف العالم وأعتقد أن هذا الهدف سيتحقق مئة بالمئة”.

واشار الى ان “جميع الجناة في قضية خاشقجي سيعاقبون والعدالة ستسود”، ويتعبر هذا التعليق الأول لمحمد بن سلمان عن حادث مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل مقر قنصلية المملكة العربية السعودية في إسطنبول الثاني من أكتوبر الحالي.

في أول تصريحات علنية لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حول مقتل الصحافي جمال خاشقجي، أكد أن التحقيقات جارية “بالشراكة مع الحكومة التركية للوصول إلى نتائج وتقديم المذنبين للمحاكمة”، مشددا على التعاون “المميز” بين البلدين، وذلك بعد أن أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس التركي الذي طالب الرياض أكثر من مرة بالكشف عن الجهات التي أصدرت الأوامر لتنفيذ العملية.

وتعهد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بمعاقبة “كل مجرم ومذنب” بالتعاون مع أنقرة فيما وصفه بـ”الحادث البشع” لمقتل الصحافي جمال خاشقجي، في أول تصريحات علنية له حول القضية التي ولدت موجة تنديد واستنكار دولية تجاه الرياض.

واضاف “لن يستطيعوا إحداث شرخ بيننا وتركيا طالما موجود ملك اسمه سلمان وولي عهد اسمه محمد بن سلمان ورئيس لتركيا اسمه أردوغان”.

وقال الأمير محمد خلال منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار” المنعقد في الرياض إن “الحادث مؤلم جدا لجميع السعوديين، خاصة لأنني مواطن سعودي، وأعتقد أنه مؤلم لأي إنسان موجود في العالم، وحادث بشع غير مبرر تماما”.

وأكد أن ” المملكة العربية السعودية تقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية للتحقيق واستكمال التحقيقات بالعمل مع الحكومة التركية للوصول إلى نتائج وتقديم المذنبين للمحاكمة وأخذ العقاب الرادع”.

وقال ولي العهد السعودي “اقتصادات دول السعودية والإمارات والأردن والكويت ومصر ولبنان وحتى قطر التي نختلف معها، ستكون غير ما هي عليه خلال السنوات الخمس المقبلة”، للمرة الأولى منذ المقاطعة، يتحدث ابن سلمان بشكل إيجابي عن قطر.

واشار ممازحاً رئيس الوزراء سعد الحريري في اعقاب تقارير أفادت باحتجازه في المملكة بعد أن أعلن استقالته من منصبه في نوفمبر الماضي، ” الحريري سيبقى في المملكة يومين، أرجو ألا تكون هناك شائعات.

وكشف عن ان إيرادات السعودية غير النفطية تضاعفت ثلاث مرات ويعتبر تصريح بن سلمان بمثابة كشف لملامح اقتصاد المملكة في مرحلة ما بعد النفط.

وامتدح بن سلمان، حاكم دبي قائلاً “الشيخ محمد بن راشد قدم نموذجا في دبي رفع سقف الإنجازات والطموحات في المملكة والشرق الأوسط”.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!