وزارة العدل التركية تقدم طلبا للسعودية لتسليم الـ(18) المتورطين بمقتل خاشقجي

301

“تاق برس” – قالت وزارة العدل التركية في بيان الجمعة إن مكتب المدعي العام في اسطنبول أرسل لتسليم المشتبه بهم الثمانية عشر المعتقلين في السعودية فيما يتعلق بقتل الصحفي جمال خاشقجي،في القنصلية في اسطنبول الثاني من أكتوبر الحالي.

وقالت الرياض إن 18 شخصا اعتقلوا وتم إعفاء خمسة مسؤولين كبار من مناصبهم في إطار التحقيق في القضية. ودعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحكومة السعودية إلى إعادة المشتبه بهم إلى تركيا لمحاكمتهم.

من ناحية اخرى، دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الجمعة السعودية إلى الكشف عمن أعطى الأمر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وأيضا مكان جثته وقال إن تركيا لديها معلومات عن القضية أكثر مما أعلنته.

وأضاف أنه يتعين على الرياض الكشف عن هوية “المتعاون المحلي” الذي قال مسؤولون سعوديون في وقت سابق إنه استلم الجثة بعد مقتل خاشقجي

وقال النائب العام السعودي يوم الخميس إن النيابة العامة تلقت معلومات من الجانب التركي تشير إلى أن المشتبه بهم في واقعة مقتل خاشقجي “أقدموا على فعلتهم بنية مسبقة”، وهو ما يناقض بيانات رسمية سابقة بأن القتل لم يكن متعمدا.

وأثار مقتل خاشقجي غضبا دوليا تحول إلى أزمة لأكبر مصدر للنفط في العالم وللأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، الحاكم الفعلي للمملكة.

وقال أردوغان الذي كان يتحدث لمجموعة من القياديين الإقليميين في حزب العدالة والتنمية في أنقرة، “من أعطى هذا الأمر؟… من أمر الخمسة عشر شخصا بالسفر إلى تركيا؟” مشيرا إلى فريق أمني من 15 سعوديا تقول تركيا إنهم وصلوا اسطنبول قبل ساعات من القتل.

وقال أردوغان أيضا إن من المقرر أن يجتمع النائب العام السعودي مع مدعي عام اسطنبول في المدينة التركية يوم الأحد.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!