حريق يقضي على غابات في دنقلا وإقتراب النيران من المنازل

685

الخرطوم “تاق برس” –  إندلع حريق هائل في غابات منطقة “كدركة” الواقعة علي طريق  دنقلا حلفا التي تبعد نحو 20 كيلو متراً شمال دنقلا، بالولاية الشمالية، شمال السودان، مساء اليوم الجمعة.  

وقضت النيران وألسنة اللهب على مساحات واسعة من الغابات وامتدت الى المناطق القريبة من منازل السكان بالمنطقة، دون وقوع أي خسائر في الارواح.

وأبلغ شهود عيان “تاق برس” أن الحريق إندلع جراء إنتقال نيران في “نمرتين” من المزارع (4 ،5) بالقرب من الغابات تخص مزارعين بالمنطقة، تم توزيعها لهم من قبل منظمة الفاو، واثناء قيام اصحاب المزارع بعملية نظافة مرزاعهم، انتقلت النيران من الى الغابات، وصعبت السيطرة عليها.

وقالت مصادر لـ”تاق برس” ان الحرائق امتدت في مساحات واسعة من الغابات بسبب عدم وجود سيارات اطفاء، واكدت المصادر وجود عربة اسعاف واحدة فقط لاخماد الحريق تفرغ حملتها من المياه وتعود للتعبئة مرة اخرى.

وحذرت المصادر من خطورة الوضع بالمنطقة وانتقال النيران الى مناطق غريبة من منازل السكان حال عدم تدخل الجهات المعنية في المساعدة بسيارات اطفاء بصورة عاجلة.

وأكدت ذات المصادر عدم وصول اي مسؤول حكومي الى المنطقة منذ اندلاع الحريق عقب مغيب شمس اليوم ، بخلاف مسؤولين من الغابات لا يزالوا متواجدين بالمكان لمتابعة عمليات الاطفاء.

وفي وقت لاحق اكدت مصادر اطمئنان والي الشمالية ياسر يوسف على الاوضاع بعد الحريق ومتابعة ارسال سيارات اطفاء لاخماد النيران.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!