إتهام نظاميين بالقوات المسلحة بإنتحال صفة الدعم السريع

999

الخرطوم “تاق برس” – أمر قاضي محكمة جنيات الخرطوم شمال، عاطف محمد عبد الله، نائب رئيس هيئة الاركان المشتركة بالقوات المسلحة السودانية،  باعلان 4 نظاميين للمثول امام المحكمة، بتهمة انتحال صفة الموظف العام وصفة شخصية الغير، بعد ادعائهم انهم يتبعون لقوات الدعم السريع، وتنفيذ حملة لحلاقة رؤوس المواطنين.

وتغيب المتهمون الاربعة عن المثول امام القاضي في اول جلسات القضية التي انعقدت امس الاربعاء، بينما مثل امام المحكمة نظامي برتبة ملازم اول ممثلا للشاكي عن قوات الدعم السريع بجانب مثول ثلاثة من شهود الاتهام.

وكان قاضي المحكمة حذر المتهمين من التغيب عن الجلسة، في طلبه لنائب رئيس هيئة اركان القوات المسلحة، رغم ذلك تغيبوا عن الحضور.

وكانت السلطات القت القبض على المتهمين الاربعة اثناء قيامهم بعمليات لحلق رؤوس المواطنين في منطقة المويلح غربي ام درمان بعد ايهام المواطنين بانهم يتبعون لقوات الدعم السريع.

ودونت السلطات بلاغات في مواجهة المتهمين تتعلق بانتحال صفة الموظف العام، وانتحال صفة الغير ، وأحالتهم الى المحكمة بعد اكتمال التحريات معهم.

وكانت قوات الدعم السريع ، أعلنت نهاية سبتمبر الماضي، عن ضبط خلايا اجرامية تنتحل صفة افراد (قوات الدعم السريع) وترتكب ممارسات منافية للقانون، وحلاقة رؤوس الشباب “صلعة” في شوارع الخرطوم، وتبرأت من الحملة واعتبرتها تشويه لصورة افرادها.

وشكى شباب من حملات مطاردة وحلاقة للرؤوس خلال الايام الماضية في الأماكن العامة  والشوراع من قبل قوات نظامية على متن عربات، تجوب احياء الحاج يوسف والكلاكلات  وسوبا شرق، بحري وجنوب الخرطوم، أم درمان ، بجانب ملاحقة مرتدي بعض الازياء التي وصفت بانها “مخالفة للمظهر العام”، في اطار حملة محاربة الظواهر السالبة.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!