ولي العهد السعودي يكشف لأول مرة أسباب قتل جمال خاشقجي

1٬712

“تاق برس” – وكالات – قالت صحيفة واشنطن بوست إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وصف الصحفي القتيل جمال خاشقجي، بعد أيام من اختفائه بأنه “إسلامي خطير”، وذلك في اتصال هاتفي مع شخصيتين كبيرتين في البيت الأبيض.

وأوضحت الصحيفة في خبر نشرته مساء يوم الخميس نقلا عن مصادر مطلعة على تلك المحادثة، أن محمد بن سلمان تحدث مع جاريد كوشنير، صهر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ومستشاره، كما تحدث مع مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جون بولتون.
وحث ولي العهد السعودي كوشنر وبولتون على المحافظة على الحلف الأميركي السعودي، وقال إن جمال خاشقجي كان عضوا في جماعة الإخوان المسلمين، وفقا لواشنطن بوست.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المحادثة جرت قبل إقرار السعودية رسميا بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول في الثاني من أكتوبر الماضي.

وعلقت الصحيفة الأميركية بأن محاولة انتقاد خاشقجي في السر تتعارض مع البيانات العلنية اللاحقة للنظام السعودي التي ندد فيها بمقتل خاشقجي بوصفه حادثا “بشعا” و”مؤلما”.

وأشارت إلى تصريح ولي العهد السعودي في هذا الخصوص حين كان يتحدث في إحدى جلسات مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض قبل أسبوع، وقال إن ما حدث “بشع” و”غير مبرر” و”خاصة للسعوديين”.

وفضلا عن ذلك، فقد وصف السفير السعودي لدى الولايات المتحدة خالد بن سلمان -وهو شقيق ولي العهد السعودي- الصحفي جمال خاشقجي الشهر الماضي بأنه “صديق”، كرّس جزءا كبيرا من حياته لخدمة وطنه.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!