رئيس الهيئة التشريعية يكشف أسباب منع صحفيين دخول البرلمان

269

الخرطوم “تاق برس” – كشف رئيس البرلمان السوداني، إبراهيم أحمد عمر، أسباب ودوافع قرار سابق اصدره قضى بمنع عدد من الصحفيين من التغطية الصحفية لانشطة المجلس الوطني، قبل ان يعلن السماح لهم امس الخميس بالدخول لمزاولة عملهم الصحفي.

وأشار إلى أن أسباب منع دخول الصحفيين ليست بسبب نشر اخبار البرلمان، وانما الاسلوب الذي “يُطفف من هذه المؤسسة ويُجهّل من أعضاء البرلمان”.

وقال لدى مخاطبته، حفل توقيع ميثاق الشرف الصحفي، مع اتحاد الصحفيين السودانيين وجهاز الامن والمخابرات، إن “الصحافة والنيابة ليست اداة سهلة بل هي قوية تؤثر تأثيرا بالغا في تكوين الشخصي السودانية وتثبيت الهوية.

وأضاف “نحن مع الكلمة الصادقة والناقدة بموضوعية في اي شأن من شئون السودان خاصة البرلمان فيما يتعلق بالصحف والاذاعة والتلفزيون.

ودعا رئيس البرلمان الى التفريغ بين ما هو نقد موضوعي وما هو تشهير.

واضاف”نحن في الهيئة التشريعي نسأل عن الحرية واقامة الدستور، وزاد “انا لا اضيق برأي احد”

ولفت الى أنه من حق الاعلامي، سوداني أو اجنبي نقل كل ما يدور داخل قبة البرلمان.

ودافع عمر عن مستشار البرلمان عبد الماجد هارون، وقال إنه ظل يقدم جهده لهذه المؤسسة، ويسعى لتنظيم العمل الاعلامي ولا يسعى لحجب احد او الانتقاص من قدر احد.

ونشبت ازمة بين رئيس البرلمان وعدد من الصحفيين المعنيين بتغطية انشطته، منذ اكثر من شهرين منع بموجبها ابراهيم احمد عمر ومستشاره الاعلامي الصحفيين من دخول البرلمان.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!