البشير يوجه بالتعاون العسكري مع تركيا

408

الخرطوم “تاق برس” – وجه الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الثلاثاء، وزارة الدفاع ،بأن يكون التعاون العسكري مع تركيا مقدماً على كافة المجالات الأخرى، بجانب التعاون الاستراتيجي بين جيشي البلدين.
واكد لدى لقائه وزير الدفاع التركي الجنرال خلوصي أبكار، بقصر الضيافة بالخرطوم، متانة وأزلية العلاقات بين البلدين وحرص السودان علي تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة.

وبدأ وزير الدفاع التركي، زيارة رسمية إلى الخرطوم مساء الإثنين، من المقرر أن يزور خلالها مدينة سواكن، وعقد مباحثات مع نظيره السوداني.

من جانبه أوضح رئيس هيئة الأركان المشتركة السوداني، كمال عبدالمعروف في تصريحات صحفية عقب اللقاء، أن زيارة وزير الدفاع التركي تأتي يأتي في إطار التعاون الاستراتيجي بين جيشي البلدين، بعد جولة من الزيارات المتبادلة للمسئولين العسكريين بالبلدين.
وأشار الى أن زيارة وزير الدفاع التركي الحالية للسودان تؤكد أن هناك إرادة سياسية قوية للبلدين للتعاون في كافة المجالات.
واضاف رئيس الأركان “سنمضي بالعلاقات الأزلية والتاريخية بين السودان وتركيا بما يعود بالنفع على الجيشين والبلدين الصديقين”.

وأوضح أن الرئيس البشير وجه وزارة الدفاع بموجهات ستكون محور المحادثات التي ستنعقد بالخرطوم اليوم، بين وزيري الدفاع السوداني والتركي.

وتشهد العلاقات بين الخرطوم وأنقرة حراكاً واسعاً منذ زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان، للسودان، في ديسمبر الماضي، حيث جرى خلالها توقيع 22 اتفاقية متنوعة بين البلدين.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!