الدعم السريع تكشف تفاصيل تهريب ذهب إلى تشاد

624

الخرطوم “تاق برس” – كشفت قوات الدعم السريع عن ضبط 62 كيلو جرام من الذهب داخل عربة، بها 4 أشخاص، وهواتف تحتوي سبائك ذهبية، مهربة الى تشاد عند منطقة أرعد على الحدود السودانية التشادية.

وقال شاهد إتهام أمام قاضي محكمة الارهاب 2 بالخرطوم شمال، محمد اسماعيل،اليوم الأحد، انه أثناء تفتيشه عربة أتوس لنقل المواطنين، عند البوابة الغربية للعبور الى دولة تشاد، عثر على هاتفين يحتويان على سبائك ذهبية، مخبأة تحت مقعدي سائق العربة والمتهم الاول.

واكد الشاهد لدى استجوابه من قبل وكيل أعلى نيابة أمن الدولة معتصم عبد الله محمود، رفضه رشوة عرضها عليه المتهم الاول، وقال له أن اوضاعه المالية ميسرة وانه بامكانه مساعدته بمبلغ من المال مقابل اخلاء سبيله”. 

واشار الشاهد الى انه اتصل بقائده برتبة مقدم بات الدعم السريع، وسلمه الذهب المضبوط، ونقل المتهمين الى معكسر للقوات المشتركة.

وقال الشاهد ان الطريق الذي سلكته العربة آخرمنطقة عبور سودانية يستغل لتهريب السكر والذهب والوقود الى تشاد.

وطعن الدفاع في القضية في إفادة شاهد الاتهام وطلب من المحكمة رفضها بسبب انها شهادة مصلحة وولاء بالانتماء الى قوات الدعم السريع، وانها سبق وان صدر قرار من رئاسة الجمهورية بتحفيز من يقوم بضبط الذهب المهربى بنسبة 50 بالمائة.

واعترض وكيل نيابة امن الدولة على طلب الدفاع وقال ان الشاهد يتبع للقوات المسلحة وقام بضبط الذهب المهرب اثناء اداءه لواجبه وليست له اي علاقة شخصية بالمتهمين وان شهادته جاءت متناسقة مع تسلسل وقائع الدعوة وانه تم اخذ اقواله على اليمين.

ونبه وكيل اعلى نيابة امن الدولة الى ان قرار رئاسة الجمهورية بالتحفيز عند ضبط الذهب المهرب، قرار عام، وان الطعن في شهادة الشاهد ينبغي ان تكون لاسباب شخصية خاصة بالشاهد وليس بسياسة الدولة.

وتمسك محامي الدفاع بطلبه برفض شهادة شاهد الاتهام، وقررت المحكمة الفصل في الطلب بعد وزن البينة، وحدد القاضي جلسة الثاني من ديسمبر المقبل موعداً لسماع بقية الشهود.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!