البشير يعود لهجوم الغرب.. فاليمسكوا خزائنهم و مخازنهم و”البتغطى بأمريكا عريان”

1٬690

الخرطوم “تاق برس” –  قال الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الثلاثاء، ان بلاده تصدت لكل محاولات الاستهداف والنيل منها مقارنة بالدول التي في محيطه، واكد ان السودان مستقر وآمن في وقت تنهار فيه دول وشعوب من حوله.

وقال إنه رغم الظروف التي تمر بها البلاد إلا إنها ما زالت “راكزة” و”واقفة” في ظل الانهيار والدمار اللذين تشهدهما عدد من دول الإقليم نتيجة للحروب والصراعات.

  وأكد بأن السودان لن يرهن قراره لأي جهة كانت مهما كان الأثر، وسيظل يؤمن أن الأرزاق بيد الله وحده.

وعاد البشير للهجوم على الغرب وامريكا من جديد، قائلاً “عليهم أن يمسكوا خزائنهم ومخازنهم ونقول لمن يستقوي بأميركا والغرب إن المتغطي بأميركا عريان”، وأضاف “نحن نستقوي بالله وحده ولن نركع ولن نسجد إلا لله”.

و ظهر البشير، القائد الاعلى للقوات المسلحة السودانية،مرتدياً بزة عسكرية أثناء مخاطبته حشداً جماهيرياً لقوات الدفاع الشعبى في مدينة كوستى، بولاية النيل الابيض.

وقال “رغم كل الصعاب والاستهداف فإن بلادنا تصدت لكل محاولات النيل منها  بالنظرالى الدول التى من حولنا، واضاف “ان السودان اكثر بلد تم محاربته من قبل الغرب وامريكا”.واضاف قائلاً”ان البلد واقفة وراكزة في وقت تنهار من حولنا الشعوب،

وامتدح  مسيرة الدفاع الشعبي ووصفه بالمدرسة التربوية الجهادية المستمرة في واجبها منذ 29 عاما.وتابع “والله نحن في شوق الي الشهداء والاجتماع بهم، وندرك ان الطريق الي ذلك هو لا اله الا الله”

ونوه رئيس الجمهورية الي أن الدفاع الشعبي قدم أكثر من 20 ألف شهيد، وأسهم في التصدي للعديد من المؤامرات التي كانت تحيط بالبلاد.وأقسم البشير أنه يتوق إلى ملاقاة الشهداء “الزبير وصحبه”، وتعهد بتوفير الدعم والمساندة للدفاع الشعبي في مختلف المجالات وأن راية الجهاد ستظل مرفوعة.

من ناحية اخرى اعلنت حكومة النيل الابيض بحسب شبكة الشروق، ترشيح البشر لانتخابات الرئاسة المزمع اجراءها في العام 2020، وسلم والي ولاية النيل الابيض،  الامين بركة وعدد من القيادات وثيقة عهد ومثياق للبشير. وأشار البشير إلى أن السودان ظل يستقبل شعوب تلك الدول ويوفر لها الملجأ الآمن رغم الظروف التي تحيط به، وأنه أكثر الدول التي تم استهدافها ومحاربتها بسبب تمسكه بشرع الله واستقلال كلمته.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!