المسجل التجاري لـ(تاق برس):أوامر بالقبض على(375) شركة بالسودان

1٬041

الخرطوم”تاق برس” – كشف مسجل الشركات التجارية في السودان، محمد احمد الغالي، اليوم الاربعاء، عن وجود نحو (375) بلاغًا، لمخالفات قانونية بالشركات العاملة في البلاد، أمام  رئيس النيابة التجارية.

وأعلن المسجل التجاري في تصريح خاص لـ(تاق برس)، عن تنفيذ أوامر بالقبض في مواجه الشركات المخالفة، الاحد المقبل 18 نوفمبر الجاري.

وقال الغالي ان المخالفات التي تم رصدها كانت نتاج للحملة التي اطلقتها وزارة العدل خلال الفترة الماضي.

واشار الى انها ستستمر لمدة 3 اشهر حتى تستنفذ اغراضها وتحقق اهدافها بتفتيش كل الشركات العاملة في السودان وملاحقة المخالف منها.

وكشف عن قرار للجنة العليا لحملة تفتيش الشركات، بمضاعفة فرق وأتيام التفتيش الى 15 فريق في اليوم تجوب الشركات بدلاً عن 7 فرق واتيام يومية.

واكد المسجل التجاري، انطلاق حملة التفتيش على الشركات في الولايات، بالتزامن مع ولاية الخرطوم.

وفي يوليو الماضي، أعلن المسجل التجاري عن تنفيذ حملة تفتيش ضخمة على جميع الشركات العاملة بالسودان بشقيها العام والخاص، بميزانية تقدر بنحو 6 مليار جنيه، وتقسيم العاصمة الخرطوم الى اقسام وفرق واتيام، استهدفت أكثر من (52) ألف شركة، من بينها 431 شركة حكومية، يعمل بعضها بصورة قانونية ومنها المخالف.

وكان المسجل التجاري أوضح ان الشركات المخالفة من عدمها لن يتبين الا من خلال حملة التفتيش.

وتوعد حينها باتخاذ اجراءات قانونية في مواجهة الشركات المخالفة حال اثبتتها حملة التفتيش، واضاف “العقوبة قد تصل الى حد سحب سجل الشركة”.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!