وزير الخارجية السعودي: لا صلة لولي العهد بقتل خاشقجي على الإطلاق

320

“تاق برس” – وكالات – قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الخميس، إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لا صلة له على الإطلاق بقتل الصحفي جمال خاشقجي، وذلك بعدما قال النائب العام إنه سيطالب بتطبيق عقوبة الإعدام بحق خمسة من المتهمين.

 وعندما سئل عن احتمال فرض عقوبات دولية، بسبب القضية، قال الجبير في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، إن هناك فرقا بين فرض عقوبات على أفراد وتحميل الحكومة السعودية مسؤولية ما حدث، بحسب وكالة “رويترز”.

وعبر الجبير عن رفض المملكة العربية السعودية لأية محاولة تهدف إلى تسييس قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي أو التدخل في شؤون السعودية.
وأوضح الجبير أن الرياض أرسلت 3 مذكرات إلى تركيا للحصول على المزيد من الأدلة حول القضية، وأن النائب العام السعودي ينتظر الرد من الجانب التركي.


وعبر الوزير السعودي عن رفض السعودية لتدويل القضية: وقال “نرفض تدويل قضية خاشقجي، والمملكة لديها جهاز تحقيق جاد، ويتمتع بالمهنية والاستقلال”، وأضاف “المتهمون والمجني عليهم في القضية سعوديون، والحادثة وقعت على أرض سعودية، فالمملكة هي المعنية بهذا الأمر”.
وأكد الجبير أن “القصة كانت تتطور لأنه في أي جريمة قتل يكون لدينا نظرية يتم تطويرها، وبعد أن نكتشف الكثير من الأدلة يوضح الأمر أكثر، ومع استمرار التحقيقات كان هناك وضوحا أكثر في القضية”. 

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!