شاهد ..صلاة الغائب على خاشقجي بالحرمين الشريفين بحضور نجله

530

“تاق برس” – وكالات – أقيمت فجر اليوم الجمعة صلاة الغائب على الصحفي السعودي جمال خاشقجي في المسجد النبوي الشريف والمسجد الحرام بمكة المكرمة، بالسعودية، بعد شهر ونصف من مقتله في قنصلية بلاده باسطنبول 2 من اكتوبر الماضي.

وبحسب وكالة الانباء السعودية الرسمية “واس”، فقد أدى جموع المصلين صلاة الغائب على جمال خاشقجي في المسجد النبوي بالمدينة المنورة عقب صلاة الجمعة.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي الجموع وهم يؤدون الصلاة بحضور نجل جمال خاشقجي، صلاح، الذي سبق له أن أعلن أمس الخميس عن موعدها.

وقال صلاح، في حسابه على موقع “تويتر”، إنه “ستقام صلاة الغائب على الفقيد جمال خاشقجي بعد صلاة فجر الجمعة في المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، وبعد صلاة الجمعة بالمسجد الحرام بمكة المكرمة”.

كما أعلن في وقت سابق عن إقامة عزاء لوالده من الجمعة إلى الأحد بمنزله في مدينة جدة.

يذكر أن النيابة العامة السعودية، كانت قد وجهت تهما إلى 11 شخصاً من الموقوفين في قضية مقتل جمال خاشقجى،وطالبت بقتل من أمر وباشر جريمة القتل منهم وعددهم (5) أشخاص وإيقاع العقوبات الشرعية المستحقة على البقية، وذلك حسبما نقلت وكالة”واس”.

وقال النائب العام السعودى – أمس الخميس – إنه بناء على ما ورد من فريق العمل المشترك السعودى ـ التركى، والتحقيقات التى تجريها النيابة العامة مع الموقوفين فى هذه القضية والبالغ عددهم (21) واحد وعشرين موقوفاً بعد استدعاء النيابة العامة لثلاثة أشخاص آخرين، فقد تم توجيه التهم إلى (11) أحد عشر منهم وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، وإحالة القضية للمحكمة مع استمرار التحقيقات مع بقية الموقوفين للوصول إلى حقيقة وضعهم وأدوارهم.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!