السودان:محطات لبيع الغاز للمواطنين بالكيلو وتوقعات بإنفراج أزمة الجازولين

576

الخرطوم “تاق برس” – أطلقت وزارة النفط والغاز والمعادن في السودان، يوم الأحد، خدمة جديدة للحصول على غاز الطهي، بعد ارتفاع سعره لأرقام قياسية، وحددت سعة البيع بالكيلو للمواطن حسب حاجته.

 واعلنت عن توزيع اسطوانات بأحجام وسعات مختلفة بعدد من محطات خدمة التزود بالوقود بولاية الخرطوم.

وبحسب متابعات (تاق برس) ان الخدمة تقدم اسطوانة غاز الطهي للمواطن بسعر 44 جنيها لأقل عبوة تقديرا للأوضاع الإقتصادية للمستهلك.

وضربت البلاد ازمة خانقة في الوقود وغاز الطهي، بسبب شح النقد الاجنبي للاستيراد، ارتفعت معه اسعار المشتقات البترولية ووصل سعر اسطوانة الغاز زنة 15.5 كيلوغرام من 180 جنيهاً الى 350 جنيهاً في بعض ولايات البلاد.

وبدأت وزارة النفط تدشين الخدمة في محطات متفرقة بالعاصمة الخرطوم، خلال الايام الماضية، شملت محطات بضاحية الصالحة أم درمان ،،والحاج يوسف بالخرطوم بحري، وضاحية الشجرة بالخرطوم.

وكشف وزير الدولة بالوزارة، سعد الدين البشرى، عن افتتاح عدد 20 محطة للبيع المباشر للغاز للجمهور، وتوقع ان تصل إلى 183 محطة خلال ستة أشهر.

من ناحية اخرى، أعنلت وزارة النفط ، انفراج أزمة الجازولين بصورة نهائية خلال الشهرين المقبلين.

وأعلن البشرى، خلال مخاطبته ختام تدشين محطات البيع المباشر للغاز للجمهور الذي تنفذه شركة النيل للبترول بمحطتي الحاج يوسف والشجرة اليوم (الأحد)، عن وجود خطة لتأمين المشتقات البترولية بإشراف رئيس مجلس الوزراء، معتز موسى خلال الشهريين المقبلين.

وأشار إلى أن المشروع يعد تحولاً كبيراً في توزيع الغاز وتوفيره وفق الحاجة، تمكيناً لاقتصاد المنزل، وأن المشروع يساعد الوزارة في زيادة الأوعية التخزينية، وتركيز الأسعار، في حدود 11.2جنيهاً للكيلو.

وأكد البشرى مضي الوزارة في تقديم الخدمات للمواطنين، داعياً الشركات الأخرى لحذو نهج شركة النيل وأعلن استعداد الوزارة لتسهيل كافة الإجراءات لها.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!