ولي العهد السعودي في أول زيارة خارجية بعد أزمة مقتل خاشقجي

367

“تاق برس” – قال نور الدين بن تيشة، مستشار الرئيس التونسي، اليوم الجمعة، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مرحب به في تونس، في زيارة متوقعة الأسبوع المقبل، في حين دعا نشطاء للتظاهر على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ومن المتوقع أن تكون تونس من بين دول قليلة قد يواجه فيها ابن سلمان احتجاجات ضمن جولته الأولى، التي بدأها، أمس الخميس، بزيارة الإمارات، والتي تشمل عدة بلدان، من بينها تونس، منذ اغتيال خاشقجي، الشهر الماضي في القنصيلة السعودية في إسطنبول.

‭ ‬‬قال بن تيشة، المستشار السياسي لرئيس الجمهورية التونسية  طبقًا لوكالة تونس افريقيا للأنباء، “بن سلمان سيزور تونس، يوم ‭‭27‬‬ نوفمبر، وهو مرحب به في تونس كبقيّة الأشقاء العرب”، مشيرا إلى أن السعودية لها دور مهم في المنطقة العربية. ‭‭

وفور الإعلان عن الزيارة، دعا ناشطون ومدونون للتظاهر يوم الثلاثاء المقبل، أمام القصر الرئاسي في قرطاج، حيث من المقرر أن يستقبل الرئيس الباجي قائد السبسي، ابن سلمان.
‬‬وقررت مجموعة مكونة من خمسين محاميا معنية بالدفاع عن الحريات، بتكليف صحفيين ونشطاء تونسيين بتقديم شكوى قضائية لدى المحاكم التونسية، لمنع ابن سلمان من زيارة تونس، على خلفية جريمة مقتل خاشقجي

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!