إتفاق على إنشاء جامعة تركية بالسودان وتدريس اللغة التركية

411

الخرطوم “تاق برس” – كشف مسؤول تركي اليوم الاحد، عن عزم بلاده انشاء جامعة تركية سودانية بالخرطوم قريباً، وبحث إمكانية تدريس اللغة التركية بالسودان،وانشاء مركز في مجال التعليم الديني.

وبدأ وفد تركي زيارة رسمية الى الخرطوم اليوم، اجرى خلالها مباحثات مع مسؤولين بالتعليم في السودان واختتمت بالتوقيع على اتفاقيات تعاون بين السودان وتركيا في مجال التعليم.

وأعلن نائب وزير التربية الوطنية بتركيا، إبراهيم آر؛ عن اتفاق على تبادل التدريب والبحوث العلمية بين البلدين، بجانب تبادل التجارب في مجال التدريس الفني وانشاء مدارس تركية بالسودان واخرى سودانية في تركيا.

وكشف عن الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم السودانية في مجال التعليم الفني وتبادل التجارب والخبرات، في مجال التدريس الفني، وتبادل التدريب وتدريب البحوث العلمية بين البلدين، وامتدح العلاقات السودانية التركية ووصفها بالمتينة.

من جانبه، أعلن، وزير التربية والتعليم في السودان، إبراهيم آدم؛ في تصريحات صحفية،عن توقيع اتفاقية تعاون بين السودان وتركيا في قضايا التعليم الفني وتبادل الخبرات؛ بجانب إنشاء مراكز متطورة في مجال التربية وإنشاء مؤسسات تربوية.

 وأكد المسؤول السوداني، سعي حكومة بلاده على تقوية التعاون المشترك مع تركيا في مجال التعليم، واشار إلى أن الوفد التركي ناقش كافة قضايا التربية والتعليم خاصة التعليم الفني وتبادل الخبرات، كما ناقش الوفد إنشاء مركز في مجال التعليم الديني وتبادل التجارب في مجال التقييس، بجانب مناقشة إدخال تدريس اللغة التركية. 

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!