الحكومة السودانية تستنجد بالمواطنين في “السوشيال ميديا” لحل أزماتها (بالفيديو)

737

الخرطوم “تاق برس” – كشف مجلس الوزراء السوداني تفاصيل جلسة، اعتمدت في اجندتها لأول مرة على مقترحات وأراء المواطنين وتعليقاتهم على تغريدة نشرها رئيس الوزراء معتز موسى، طلب فيها من المواطنين تزويده بالافكار والاراء في ثلاث قضايا.

وقال في حسابه على تويتر اليوم الاثنين”امس 25 نوفمبر 2018 ولأول مرة في تاريخ مجلس الوزراء تدرج مقترحات مقدمة من المواطنين عبر الوسائط الاجتماعية في مداولات المجلس. افكار نيرة قدمت من المواطنين لتوطين صناعة الدواء.”

وقال معتز موسى في جلسة المجلس الاحد، ان مجلس الوزراء اطلق بادرة جديدة رحب فيها بافكار ورؤى المواطنين من ابناء الشعب السوداني ومقترحاتهم في قضايا البلاد، واضاف ” وصلتنا مقترحات وافكار واراء ومشاركات ضخمة من مواطنين، من متفاعلين عبر تويتر واتساب والايميل من داخل وخارج البلاد، وبعضها نشر عبر الصحف،  واشار الى ان مكتب رئيس الوزراء عكف على تصنيف المتشابه والمتطابق من تلك المشاركات. وامتدح معتز تجاوب المواطنين الكبير والتشاور الواسع مع مجلسه في القضايا.

وكشف عن تلخيص مقترحات المواطنين في 14 محوراً تم وضعها كاجندة وعرضها ومناقشتها في جلسة مجلس الوزراء.

وفي الرابع عشر من نوفمبر الماضي،طلب رئيس الوزراء السوداني في تغريده على حسابه في تويتر فيها من المواطنين تزويده بالأفكار والاراء لمناقشة 3 قضايا تعلق بصناعة الدواء،الدفع الالكتروني، وشؤون المغتربين.

واشار معتز موسى الى انه تم رصد 2400 تعليق على التغريدة، و2500 اعجاب او موافقة، بينما تم اعادة ارسال التغريدة نحو 397 مرة.

وشكر المواطنين والراي العام السوداني على تفاعله واستجابته للقضايا والموضوعات المطروحة عبر الوسائط الاجتماعية.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!