السودان يعرض فرصه الإستثمارية على السعودية ويطمع في قطف ثمار التعاون

379

الخرطوم “تاق برس” – قال السودان انه يتطلع لقطف ثمار التعاون مع الممكلة العربية السعودية،وزيادة فرص الاستثمارات والتعاون الاقتصادي والتجاري بجانب التعاون السياسي وأدوار الخرطوم والرياض في القضايا الإقليمية لتشجيع الأمن والسلم الدوليين. وعرض السودان على السعودية فرصه الاستثمارية والتسهيلات امام المستثمرين السعوديين.

وأجرى وفداً من لجنة الصداقة البرلمانية السعودية السودانية بمجلس الشورى السعودي،برئاسة عضو المجلس عساف بن سالم أبو ثنين، مباحثات، اليوم الخميس، مع مسؤولين بوزارة الخارجية السودانية، والجهاز القومي للاستثمار، كل على حده، في اطار زيارة رسمية بدأها الوفد السعودي للسودان.

وتناولت المباحثات بين المسؤولين السودانيين والوفد السعودي، تعزيز العلاقات الثنائية على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والتنموية والدور الكبير الذي يلعبه البلدين في محورهما الإقليمي الهادف إلى تشجيع الأمن والسلم الدوليين.

وقال رئيس الجهاز القومي للاستثمار بالسودان، عبد الرحيم محمد حسين إن العلاقات الاستثمارية بين المملكة وبلاده أمامها فرص واعدة للارتقاء بها، لتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وأكد رئيس الاستثمار أن القانون السوداني الجديد للاستثمار يتضمن تسهيلات وحوافز وفرص واسعة للمستثمرين من دول العالم كافة.
ولفت الى الانتباه لوجود فرص واعدة في مختلف القطاعات الاستثمارية في بلاده، الأمر الذي سيتيح للمستثمر خيارات متعددة، ما يجعله يتخذ قرار الاستثمار بسهولة.

من جانبه، قال وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية أسامة فيصل، خلال لقائه الوفد اليوم، ان بلاده تتطلع لقطف ثمار التعاون المشترك في جميع المجالات، ورحب بالاستثمارات السعودية في السودان، واضاف “نتمنى زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وامتدح المسؤول السوداني تطور العلاقات التاريخية بين البلدين من خلال ما عكسته النتائج الإيجابية للاجتماعات المشتركة على مستوى كبار المسؤولين في البلدين.

من جهته أعرب رئيس وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية السودانية عساف بن سالم أبوثنين عن تقدير المملكة لجهود حكومة السودان في تعزيز التعاون بين البلدين، واكد على حرص المملكة على دفع التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الجانبين، ونوه للفرص الواعدة في ظل الاستقرار الذي يشهده السودان والإمكانات الهائلة التي يتمتع بها، وأكد على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وتطلعه لتطويرها في المجالات كافة.
وحضر المباحثات سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر, ونائب السفير رئيس قسم الشؤون السياسية والبرلمان بالسفارة، المستشار أحمد محمد عقيل, ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية السودانية السعودية الخير النور المبارك، والأمين العام للجهاز القومي للاستثمار أوشيك محمد أحمد طاهر.
مدير جهاز الاستثمار السوداني والوفد السعودي- الخرطوم 29 نوفمبر 2018

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!