السودان يصدر قرارًا مهماً عن صادر الذهب

660

الخرطوم “تاق برس” – اعلن السودان، يوم الأحد، عن إصدار قرارًا مهمًا قضى بتحرير صادر الذهب، وفتحه امام جميع الشركات بعد موافقة بنك السودان المركزي، وشعبة مصدري الذهب.

واعلنت شعبة مصدري الذهب، التابعة لاتحاد الغرف التجارية في السودان، في بيان صحافي حصل عليه”تاق برس”، عن إصدار رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، معتز موسى، قراراً بفك إحتكار صادر الذهب لشركات القطاع الخاص.

وكان بنك السودان المركزي، إحتكر تصدير الذهب في مارس الماضي، لأربع شركات فقط بشرط عودة قيمة الحصيلة إلى البنك.

وإلتأم إجتماعًا اليوم ، بين شعبة مصدري الذهب، ووزراء القطاع الإقتصادي، ومسوؤلين بمؤسسة الرئاسة، وبنك السودان المركزي، انتهى إلى إصدار قرار بتحرير صادر الذهب.

واعتبر البيان، تحرير صادر الذهب فتحاً اقتصادياً مهماً للنهوض بالاقتصاد السوداني من الوعكة التي يمر بها.

وقالت طبقاً لبيان رئيس شعبة مصدري الذهب، عبدالمنعم الصديق محمد، إن الشعبة آلت على نفسها العمل بإرجاع صادر الذهب إلى الشركات تجنباً لتهريبه إلى الخارج.

وتعهدت شعبة مصدري الذهب في البيان بالعمل بشفافية وصدق واخلاص دعماً للاقتصاد السوداني، ولفتت الى ان السودان يتمتع بموارد وكميات كبيرة من الذهب كان جلها  يتهرب الى الدول المجاورة وتعهدت الشعبة بان يصب الانتاج في ميزان المدفوعات عملات صعبة ليعود خيره على الشعب السوداني.

ويقدر انتاج الذهب بنحو 150 طن، ويتوقع ان يسهم القرار في رفد خزينة الدولة وميزان المدفوعات بالنقد الاجنبي مع تزايد ازمة السيولة التي تعاني منها البلاد.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!