السودان:تفاصيل مصرع وإصابة 16 معدنًا في إنهيار منجم ذهب وفرق لإنقاذ عالقين

470

الخرطوم “تاق برس” – شهدت إحدى مناطق التعدين القليدي بولاية نهر النيل شمالي السودان ليل الخميس، حادثاً مأساوياً راح ضحيته 3 معدنين واصيب 3 اخرين في انهيار منجم لتعدين الذهب، فيما لا يزال 10 اخرين عالقين داخل المنجم  يواجهون مصيرًا مجهولًا.

وقال سلطات التعدين في السودان، الجمعة في بيان صحفي حصل عليه “تاق برس”، انه في حوالي الساعة التاسعة من مساء امس الخميس الموافق 2018/12/6 انهارت بئر بمنطقة (قبقبة) بولاية نهر النيل وبداخلها (16) من المعدنين التقليديين مما اسفر عنه وفاة (3) منهم (تم التعرف على اسمائهم) واصابة (3) اخرين تم نقلهم واسعافهم وهم بحالة جيدة. وبحسب تاكيد السلطات لا يزال (10) معدنين عالقين داخل المنجم وهم علي قيد الحياة، يجري التواصل معهم بواسطة فرق إنقاذ للعمل على اخراجهم .

وكشفت الشركة السودانية للموارد المعدنية، عن تشكيل فرق انقاذ وغرفة طوارئ من الشركة السودانية للموارد المعدنية والدفاع المدني والاجهزة النظامية وحكومة ولاية نهر النيل للعمل على انقاذ المعدنين العالقين داخل المنجم.

واعربت الشركة السودانية للموارد المعدنية، طبقاً للبيان، عن بالغ الأسى والحزن على وفاة المعدنين الثلاثة، واكدت اهتمامها بجميع العاملين بقطاع التعدين، ووجهت المعدنين بمناطق التعدين بالبلاد باتباع اجراءات السلامة حفاظا على سلامتهم وارواحهم.
وكشف البيان عن اسماء المصابين وهم (ابو بكر حامد عيسى، محمد احمد عبد النبي احمد، عبد الرافع مهدي  وصفت اصابته بالخفيفة).

وينتشر التعدين التقلدي في 15 ولاية في السودان، وتعتبر ولاية نهر النيل من اكبر مناطق التعدين التقليدي ويعمل به مئات الآلاف من المعدنيين التقليديين، بحسب احصائيات غير رسمية، لتحقيق فوائد مالية من المعدن النفيس في البلاد التي تعاني ازمة مالية واوضاعاً اقتصادية صعبة.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!