خسائر فادحة في حريق بمحلج أقطان صيني بالسودان

652

الخرطوم “تاق برس” – تسبب حريق هائل شب فجر أمس الجمعة، في المحلج الصيني بمنطقة مارنجان بمحلية مدني الكبرى، بولاية الجزيرة أواسط السودان، في إتلاف 500 بالة معدة للصادر بقيمة تتجاوز 16 ألف دولار فضلاً عن 250 قنطار قطن زهرة.

وقال مصدر مسؤول، أن الحريق استمر نحو 6 ساعات حيث بدأ عند الساعة 2:55 صباحاً واستمر حتى الساعة 9:00 صباحاً ولفت المصدر المسؤول بالإدارة العامة للدفاع المدني بولاية الجزيرة الى أن أسباب الحريق في المحلج الصيني، تعود الى احتكاك الـ(فور كلبس) مع الأقطان، الأمر الذي أدى لحدوث شرارة تسببت في الحريق الهائل .

وأعلن  المصدر، طبقاً لوكالة السودان الرسمية للانباء، أن جملة الخسائر وفقاً للتقديرات الاولية تقدر بنحو 500 بالة قطن محلوجة معدة للتصدير، إلى جانب 250 قنطار قطن زهرة بتكلفة تجاوزت 900 الف جنيه اي ما يعادل 16.3 ألف دولار، ونفى وجود أي خسائر في الأرواح والآليات .

وفي أبريل من العام الحالي، اندلع حريق مشابهة بمجمع محالج الفاو التابع لشركة السودان للاقطان بولاية القضارف شرقي البلاد ،وخلف خسائر فادحة تقدر بمليارات الجنيهات، حيث قضى الحريق على 1260 طن من القطن معدة للحلج تقدر بنحو 50,400,000 جنيه سوداني.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!