الحكومة السودانية تلجأ لطريقة جديدة لكبح الأسعار بالأسواق

1٬231

الخرطوم “تاق برس” – لجأت الحكومة السودانية، الى طريقة جديدة لمحاصرة أسعار السلع بالأسواق وكبح الزيادات بما يحقق التوزان في السوق.

وكشفت وزارة الصناعة والتجارة السودانية، يوم السبت، عن خطة لإعادة تشكيل التعاونيات بغرض ضخ السلع للمواطن بأسعار التكلفة بعيداً عن هامش الأرباح وذلك للمساهمة في توازن السوق.

وأعلن  وزير الدولة بوزارة الصناعة والتجارة، عبد الرحمن أبو البشر، عن إنعقاد مؤتمر للوزارة مطلع يناير لتقديم نماذج عن أشكال التعاونيات بالصورة الجديدة وإلزام الشركات والمؤسسات التي تستورد السلع لطرحها بأسعار مناسبة في التعاونيات.

واشار ابو البشر طبقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية،المقرب من الحكومة، عن إيداع قوانين حماية المستهلك ومنع إحتكار السلع منضدة البرلمان  الوطني لإجازتها.

ويشكو بعض المواطنين في السودان من انفلات في الأسواق وزيادات مستمرة على السلع الاستهلاكية توصف بغير المبررة، مع غياب الرقابة والمحاسبة من قبل الجهات المعنية او اتخاذ اجراءات حيال ارتفاع الاسعار.

ويبرر التجار رفع اسعار السلع بصورة مستمرة، للإرتفاع المستمر للدولار في وقت تنخفض فيه اسعار الجنيه السوداني، لتلبية حاجة إستيراد السلع من الخارج، ما يضاعف اسعار السلع بصورة دائمة.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!