البشير يعلن موقفًا جديدًا تجاه حرب اليمن ويوجه قواته

الخرطوم “تاق برس” – أعلن الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الثلاثاء، موقفًا جديدًا تجاه الازمة في اليمن بعد خمس سنوات من المشاركة في التحالف العربي لدعم الشرعية الذي تقوده الممكلة العربية السعودية لقتال الحوثي في اليمن.

ووجه البشير الجيش بتوسيع التعاون مع قوات المملكة العربية السعودية .

واعلن البشير دعمه لكل مبادرات الحل السلمي والسياسي التي تمهد الطريق لعودة الاستقرار والسلام ورفع المعاناة عن كاهل شعب اليمن.

واكد استعداد بلاده الدائم لبذل كل ما بوسعها للاسهام في تحقيق الامن والسلم الدوليين وصيانة الامن القومي العربي.

واكد موقف السودان الثابت تجاه قضايا الامتين العربية والاسلامية، وقال إن مشاركة السودان في التحالف العربي لاعادة الشرعية في اليمن جاء تاكيدا لذلك التوجه.

واعلن البشير خلال مخاطبته حفل تخريج دفعة من الضباط الدارسين بأكاديمية نميري العسكرية اليوم، دعمه لكل مبادرات الحل السلمي والسياسي التي تمهد الطريق لعودة الاستقرار والسلام ورفع المعاناة عن كاهل شعب اليمن.

ونبه الى إن السودان على مدى تاريخه الطويل ظل ملاذا للاشقاء ومنارة تتجسد فيها قيم الاخوة والوفاء وظلت ابوابه مشرعة واياديه ممدودة تبسط الخير وتنشر التسامح والمحبة والسلام.

واشار الى ان بلاده أنه لم تتخلف يوماً عن نصرة الضعفاء والمحتاجين واستضافة وايواء اللاجئين ممن شردتهم الحروب في جواره الافريقي او في محيطه العربي.

واضاف ” تقاسمنا معهم لقمة العيش على الرغم مما تعانيه البلاد من ظروف استثنائية وتشاركنا نعمة الامن التي فقدوها في بلدانهم”.

وأصدر البشير قرارات جمهورية منح بموجبها وسام التفوق من الدرجة الأولي للطلبة الأوائل من الخريجين الذين أحرزوا المرتبة الأولي من الدارسين الوطنيين والدارسين من الدول المشاركة.

من ناحية اخرى ألتقى البشير اليوم، الفريق أول طيار ركن فياض حامد الرويلي رئيس هيئة الأركان العامة بالقوات المسلحة السعودية، ووفده الذي بدأ زيارة للسودان الاثنين، للمشاركة في فعاليات تخريج الضباط السعوديين الدارسين بأكاديمية نميري العسكرية العليا ، وحضور التمرين المشترك ( نصرة الحق ) الذي سيتم تنفيذه في منطقة ( فيجاب ) على ساحل البحر الأحمر يوم غدٍ الأربعاء، بتشريف رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ووجه البشير اثناء لقاء المسؤول العسكري السعودي بحضور رئيس الاركان المشتركة كمال عبد المعروف، بتوسيع التعاون مع قوات المملكة العربية السعودية.

ويشارك السودان ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية والامارات بقوات عسكرية تقاتل في اليمن منذ مارس 2013.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!