السودان يشارك في عملية عسكرية بالسعودية ويعلن إستعداده إرسال قوات جديدة لليمن

الخرطوم “تاق برس” – يعتزم السودان المشاركة في مناورات عسكرية مع القوات السعودية داخل المملكة الشهر المقبل.

واعلن رئيس الأركان المشتركة بالجيش السوداني الفريق اول ركن كمال عبد المعروف، استعداد بلاده  لارسال المزيد من القوات الى اليمن.

وقال ان الرئيس البشير اعلن استعداد وجاهزية السودان لارسال مزيد من القوات العسكرية دعماً للسعودية بما يعزز جهود الامة الاسلامية والعربية ويدفع الشرور في المنطقة، في اطار قوات التحالف العربي في اليمن.

 وقال عقب لقائه رئيس هيئة الأركان العامة بالقوات المسلحة السعودية الفريق أول ركن طيار فياض حامد الرويلي،اليوم، ان أمن الحرمين خطًا احمرًا.

وبحسب عبد المعروف، نقل البشير للمسؤول العسكري السعودي، قوله” ستظل قواتنا موجودة في السعةدية حسب تعهداتنا لانه امر اخلاقي وقيمي”.

وأوضح، أن الزيارة تأتي في إطار التبادل المستمر للعلاقات الأزلية والتاريخية بين الشعبين وبين الجيشين، وعلاقتنا مع السعودية متجذرة ومتينة وقوية، ويكفي مشاركتنا بقوات كبيرة ضمن التحالف العربي الإسلامي.

وأضاف، “السودان سيكون شريك أصيل للمملكة في تمرين “الموج الأحمر” الشهر المقبل، وهناك تمرين جوي بين البلدين.

وتابع، “الآن قواتنا في عاصمة الحزم ضمن قوات التحالف العربي، تؤدي أدوار عظيمة، وتقوم بمجاهدات كبيرة جدًا، والأخوة السعوديين يقدرون هذه الأدوار ويؤكدون على بسالة الجندي السوداني والسمعة الطيبة التي اكتسبها”.

فيما اعلن وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن عوض بن عوف، موقف بلاده الثابت في مواجهة جميع المخاطر والمهددات التي تتعرض لها المملكة.

وإلتقى وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان المشتركة، ظهر اليوم رئيس هيئة الأركان العامة بالقوات المسلحة السعودية، بحضور الفريق الركن مصطفى محمد مصطفى رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية.

وأكد وزير الدفاع على عمق ومتانة العلاقة بين السودان والمملكة العربية السعودية، واشار الى أن مشاركة بلاده  موقف يمليه واجب الدين والعقيدة والأخوة والتاريخ المشترك .

من جانبه اشار رئيس هيئة الأركان العامة السعودي، الى دور السودان وما يقدمه في سبيل صيانة الأمن العربي والتصدي للتدخلات الخارجية .

وامتدح بسالة القوات المسلحة السودانية وإقدامها، والنجاحات الكبيرة التي حققتها في معارك الحد الجنوبي للمملكة.

واكد المسؤول العسكري السعودي حرصهم على تطوير التعاون بين القوات المسلحة السودانية والسعودية ليشمل كافة المجالات التي تعزز القدرات الدفاعية للبلدين .

ويشارك رئيس هيئة الأركان العامة السعودي والوفد المرافق غداً الاربعاء التمرين المشترك ( نصرة الحق ) الذي سيتم تنفيذه في منطقة ( فيجاب ) على ساحل البحر الأحمر بتشريف رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، عمر البشير، كما شارك المسؤول العسكري السعودي اليوم فعاليات تخريج الضباط السعوديين الدارسين بأكاديمية نميري العسكرية العليا.

ويشارك السودان ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده الممكلة العربية السعودية لقتال قوات الحوثي في اليمن بقوات عسكرية منذ العام 2013.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!