الحوثي يشن هجوماً على البشير ويعلق على عزمه إرسال قوات لليمن

“تاق برس” – شن رئيس اللجنة الثورية العليا في جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، محمد على الحوثي، هجوما لاذعا على النظام السوداني والرئيس عمر البشير في أعقاب إعلان السودان العزم على إرسال المزيد من الجنود لليمن.

وإعتبر الحوثي، إعلان السودان العزم على إرسال المزيد من القوات إلى اليمن، يؤكد إعاقة جهود السلام في اليمن.

وقال في تغريدة على “تويتر”: “إعلان السودان خلال لقائها بوفد الجيش السعودي عزمها على إرسال المزيد من الجنود لليمن، يؤكد رفضهم للسلام، وإعاقتهم لجهود السلام الدولية”.

وأضاف: من الغرائب أن النظام العاجز عن دفاعه عن شرعية البشير المطلوب دوليا لإرهابيته وارتكابه الجرائم يخوض معارك باليمن للدفاع عن قرارات الشرعية الدولية الهارب منها”.

وقال الحوثي أن “الرئيس السوداني لم يبدع طوال فترة حكمه بغير الحروب والجرائم”، وتابع “على البشير أن لا يبيع أبناء السودان الأعزاء بمغزى المال، فالشعب السوداني يبحث عن حل لأزمة الخبز والبترول ويخوض نضاله بمسيرات رافضة للغلاء والمعاناة”.
واختتم تغريداته قائلا “الأجدر بنظام البشير هو السماح بممارسة الديمقرطية للتغيير، فالسودان ولادة بالكفاءات القادرة على انتشاله”.

وكان الرئيس البشير وجه، خلال لقائه رئيس هيئة الأركان العامة بالقوات المسلحة السعودية، الفريق أول ركن طيار فياض بن حامد الرويلي، يوم الأحد، بضرورة تعزيز وتفعيل كل قنوات التعاون بين القوات المسلحة السودانية والقوات المسلحة السعودية، والعمل المشترك بينهما من خلال المشروعات الكبيرة والمناورة.

وأكد البشير أن “أمن الحرمين الشريفين خط أحمر وأن ما يقوم به السودان واجب مقدس وأخلاقي”، مبينا أن “القوات المسلحة السودانية ستظل موجودة بالتحالف وفقا للالتزام بين البلدين”.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!