هتافات “إسقاط النظام” تخرج من مساجد الخرطوم رغم تحذيرات الحكومة(فيديو)

596

الخرطوم “تاق برس” – تجددت الاحتجاجات الشعبية المطالبة باسقاط حكومة الرئيس عمر البشير في عدد من المناطق بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وخرج مئات المصلين متظاهرين عقب صلاة الجمعة من مساجد السيد عبد الرحمن بأم درمان، ومسجد سيد المرسلين في منطقة جبرة جنوب الخرطوم”مسجد عبد الحي يوسف”،  ومسجد ودنوباوي بأم درمان وهم يرددون شعارات مناوئة للحكومة تطالب باسقاط النظام.

ووقعت عمليات كَر وفر بين المحتجين وقوات الشرطة في الشوارع المحيطة بالمسجد قبل ان تفرقهم بالغاز المسيل للدموع، بحسب مقاطع فيديو تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وردد المتظاهرين شعارات “حرية سلام وعدالة .. والثورة خيار الشعب، تسقط تسقط تسقط بس،ما بنخاف ما بنخاف .. اي كوز ندوسوا دوس، سقطت سقطت يا كيزان، غير آبهين لتحذيرات اطلقها مسؤولين حكوميين وبالحزب الحاكم بحسم المتظاهرين.

وكان الرئيس البشير حذر في حشد لمؤيديه بالساحة الخضراء الاربعاء من انزلاق البلاد الى الفوضى والتخريب، وهدد بحسم المتظاهرين.

وامس الخميس هدد القيادي بحزب المؤتمر الوطني الحاكم، رئيس البرلمان السابق، الفاتح عز الدين “بقطع رؤوس” من يخرجون في تظاهرات ويحملون السلاح دون إذن من السلطات المعنية.

ويواجه الرئيس البشير موجة احتجاجات دخلت اسبوعها الرابع تطالب بتنحيه عن السلطة بعد 30 عاماً من حكمه البلاد،

اسفرت عن سقوط 22 قتيلاً بحسب الاحصائيات الرسمية للحكومة، و40 قتيلاً واكثر من 400 مصاب من المتظاهرين وفقاً لرصد منظمات حقوقية دولية.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب