إجتماع برئاسة البشير يوجه دعوات للشباب بعد شهر من الإحتجاجات

1٬598

الخرطوم “تاق برس” – وجه حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان دعوات للشباب والطلاب المشاركين في التظاهرات التي اندلعت في البلاد منذ 19 من ديسمبر الماضي.

ودعا المكتب القيادي، برئاسة الرئيس عمر البشير يوم الخميس، الطلاب والشباب الى عدم المشاركة في التظاهرات، وعدم الإلتفات الى الدعوات التي ستضر بالاستقرار والامن في البلاد، وتفعيل الروح الايجابية والحفاظ على ممتلكاتهم وامنهم وسلامتهم.

واقترح المكتب القيادي، بحسب مساعد الرئيس السوداني، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم، فيصل حسن ابراهيم في تصريحات صحافية عقب الاجتماع، ادارة حوار مع الشباب والجيل الصاعد، والاقتراب من هموهم والتشغيل والتوظيف.

وانفض اجتماع المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني في وقت متاخر من ليل الأربعاء، والذي انعقد لأول مرة بعد شهر من موجة الاحتجاجات، المتجددة في عدة مدن.

ويجي اجتماع الحزب عشية دعوات اطلقها تجمع المهنيين السودانيين واحزاب وتحالفات سياسية معارضة للنزول الى الشارع الخميس والتوجه نحو القصر الرئاسي في محاولة ثالثة للمطالبة برحيل نظام الرئيس البشير، على ان تخرج تلك الاحتجاجات بالتزامن في 12 مدينة سودانية.

وقال ان المكتب القيادي وقف على قضايا الراهن واستمع الى تقارير تنفيذية سياسية وامنية، واطمان على الاوضاع في البلاد، ودعا لمزيد من الاهتمام بمعاش الناس وضبط الاسعار والبدء في الأسواق المفتوحة.

واستمع المكتب القيادي الى تقرير مفصل عن البناء التنظيمي لحزب المؤتمر الوطني في دورة 2019 – 2024 واكد اكتمال بناء الحزب في 9 ولايات بمشاركة اكثر من 6 ملايين من عضوية الحزب.

واكد ان الصرف على المؤتمرات تم من عضوية الحزب وجهود ذاتية.

وقال فيصل ان المكتب القيادي، أكد التزامه بمخرجات وثيقة الحوار الوطني كوسيلة للتداول السلمي للسطة وحددت كيف يحكم السودان ومعالجة كافة القضايا الاساسية وان التداول السلمي للسلطة متاح بانتخابات حرة ونزيهة في 2020 واكد اكتمال الاليات والقوانيين اللازمة لهذا التداول.

وجه المكتب القيادي شكره بحسب نائب رئيس الحزب للدول الصديقة للسودان ودول الجوار التي اهتمت بالاوضاع في السودان ومساندته، بمواقف ايجابية اثناء الازمة.

ويواجه البشير موجة تظاهرات كبيرة بدأت بالتنديد بالوضع الاقتصادي وانتقلت الى المطالبه بتنحيه عن السلطة.

whatsapp
أخبار ذات صلة