السودان: الشرطة تتبرأ من قتل المتظاهرين وإطلاق الرصاص

441

الخرطوم “تاق برس” – تبرأت الشرطة في السودان من قتل المتظاهرين واطلاق الرصاص عليهم في الاحتجاجات التي اندلعت في البلاد منذ 19 من ديسمبر الماضي، منددة بسياسات الحكومة الاقتصادية، ومطالبة بتنحي الرئيس البشير.

واكد  المتحدث الرسمي باسم قوات الشرطة، اللواء هاشم محمد عبدالرحيم، في مؤتمر صحفي الجمعة،عدم استخدام الشرطة للرصاص في تفريق المظاهرات.

واقر باستخدام قوات الشرطة، الغاز المسيل للدموع بموجب القانون لتفريق تجمهرات غير مشروعة بولاية الخرطوم، دون وقوع اي اصابات او خسائر في الممتلكات العامة والخاصة.

واضاف “الشرطة لا تستخدم الرصاص في تفريق أي مظاهرات”.

واعلن مقتل مواطنيْن أحدهما متأثراً بإصابته فجر الجمعة، ونفى صحة ما تردد عن مقتل ثلاثة مواطنين خلال المظاهرات التي شهدتها مناطق بولاية الخرطوم الخميس.

كما نفى المتحدث باسم الشرطة مقتل طفل يبلغ من العمر “14” عاماً، كما تردد في الاخبار في بعض القنوات الفضائية، وتابع “خبر وفاة الصبي بصورته في بعض المواقع غير صحيح”.

واقر بوقوع عدد من الاصابات في احداث الخميس بولاية الخرطوم، من بينها إصابات لمنسوبي الشرطة واكد بأن ولايات البلاد تنعم بالهدوء التام، ماعدا ولاية الخرطوم التي وقعت فيها تجمهرات غير مشروعة في مناطق مختلفة في الولاية.

وأوضح عبدالرحيم بأن هدف قوات الشرطة أمن وأمان الوطن والمواطن، ولا هم لنا سوى خدمة الشعب وليس لدينا ما نخفيه -على حسب قوله.

whatsapp
أخبار ذات صلة