المعلمون والصيادلة يقررون موقفاً جديداً تجاه الإحتجاجات بالسودان

647

الخرطوم “تاق برس” -أعلن تجمع المهنيين السودانيين، عن اعتزام الصيادلة الدخول في إضراب شامل عن العمل في كل المستشفيات الحكومية اعتبارًا من اليوم السبت، ودعا الصيادلة للمشاركة في الاحتجاجات السلمية المناهضة للحكومة.

كما اعلنت “لجنة المعلمين الإضراب العام غدا الأحد، في كافة المدارس، وناشدت جميع المعلمين المشاركة في الإضراب تأييداً لخيارات الشعب السوداني، على حد قول تجمع المهنيين.

وقرر نواب إختصاصيي جراحة العظام الدخول فى الإضراب الشامل عن العمل في مستشفيات القوات النظامية ، ذلك إبتداءً من تاريخ 18 يناير ،الى جانب استمرار الإضراب عن الحالات الباردة في جميع المستشفيات الأخرى العامة والخاصة ، إلى حين جلاء موقف السلطات تجاه الأحداث الحالية والقيام بدورها في حماية الوطن والمواطنين.
كما اعلنت لجنة اطباء السودان المركزية سحب جميع الاطباء في مستشفيات جهاز الأمن (الأمل) والشرطة و مستشفيات الجيش (السلاح الطبي) ، احتجاجا على قيام هذه الأجهزة بقتل المتظاهرين السلميين بدم بارد، على حد قول اللجنة.

وكشفت لجنة المعلمين عن الدخول فى اضراب عن العمل غدا الاحد ، وحتى الاحد المقبل 27 يناير ، وذلك انحيازاً للضمير، وتأييداً لخيارات الشعب.

وطالبت اللجنة فى بيان لها أولياء الأمور بمنع أبنائهم من الذهاب إلى المدارس خوفاً على حياتهم في هذه الظروف القاسية،و تضامناً مع الحق وهزيمة للباطل.

whatsapp
أخبار ذات صلة