إحتجاجات السودان :تحذيرات للمعلمين بشأن الدارسة وقرارات حول المرتبات

740

الخرطوم “تاق برس” – حذرت الهيئة النقابية لعمال التعليم بولاية الخرطوم، اليوم السبت، المعلمين في مدارس الولاية، من الانسياق وراء دعوات الدخول في اضراب عن الدراسة يوم غد الاحد، تضامناً مع الاحتجاجات التي يشهدها السودان، رافضة لسياسات الحكومة ومطالبة باسقاط نظام الرئيس عمر البشير.

كما اعلنت الهئية النقابية صرف مرتبات الشهور المقبلة نقداً “كاش”، بجانب تطبيق قرار زياردة الاجور اعتباراً من يناير الحالي، ازالة للفوارق، وانفاذا لتوجيهات الرئيس البشير وصولاً الى جعل راتب المعلم الاعلى في الدولة.

وحذرت الهيئة النقابية في بيان صحافي اطلع عليه “تاق برس” أي جهة من أن تسرق لسانها وتتحدث باسم المعلمين أو تعلن إضرابا عن العمل بغير وجه حق”

واوضحت انها هي الجهة الشرعية الوحيدة والجسم القانوني الوحيد المخول لها التحدث باسم المعلمين والتحاور باسم المعلمين والحصول على حقوق حقوق عمال التعليم والحفاظ على مكتسباتهم.

واعنلت الهيئة النقابية، لكافة قواعدها ومنسوبيها المنتشرين في جميع القرى والأرياف والمدن والحضر، بالخرطوم إستمرار الدراسة يوم الأحد 20 من يناير الحالي، وفقًا التقويم المعلوم لديهم.

وكان تجمع المهنيين السودانيين “كيان مستقل موازي لنقابات عمال الحكومة”، قال ان “لجنة المعلمين جددت إعلان الإضراب العام غدا الأحد، كما ناشد كافة المعلمين المشاركة في الإضراب تأييداً لخيارات الشعب السوداني.

وقالت، الهيئة النقابية، طبقاً للبيان ” لن يكون هنالك توقف لأي سبب من الاسباب ولأي حال من الاحوال لأن كل المعلمين يضربون أكباد إبلهم لإكمال المقررات الدراسية.

وزادت” كل دعواتهم سيصيبها الفشل التام لأن المعلمين سيحبطون مساعيهم ولن يسمعوا لهم ولن يستجيبوا لنداءاتهم ولن يتيحوا لهم فرصة تحقيق أهدافهم في خلق بلبلة وإزعاج للأسر الكريمة ولن يفرطوا في قضيتهم الأساسية ومهنتهم السامية في التربية والتعليم.

وبثت النقابة تطمينات لأولياء أمور الطلاب بعقد الامتحان التجريبي في موعده المحدد مسبقاً غداً الاحد.

وأشارت الهيئة النقابية الى انها تقدر الظروف المعيشية القاهرة والأحوال الاقتصادية الطاحنة التي يؤدي من خلالها عمال التعليم عملهم والتي تتمثل في ضعف رواتبهم وصعوبة صرفها والحصول عليها.

ولفتت الى ان كل ذلك لم يثن المعلمين عن القيام بدورهم لتعويض الطلاب ما فاتهم من الدروس إبان تعليق الدراسة بسبب الأحداث الأخيرة.

whatsapp
أخبار ذات صلة