وفد سعودي يلتقي البشير وينقل رسائل من الملك سلمان

424

الخرطوم “تاق برس” – إجرى وفد وزاري سعودي، مباحثات مع الرئيس السوداني عمر البشير، بالعاصمة الخرطوم، ليل الخميس.

وأكدت المملكة العربية السعودية دعمها ومساندتها لامن واستقرار السودان باعتباره جزءاً من امن واستقرار المملكة.

واستقبل البشير ببيت الضيافة بالخرطوم، مبعوث خادم الحرمين الشريفين ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار على راس وفد وزاري سعودي ضم احمد القطان وزير الدولة بالخارجية السعودية ونبيل العامودي وزير النقل.

وتجئ زيارة الوفد السعودي بعد يوم من زيارة أجراها الرئيس البشير الى الدوحة الاربعاء، ولقاء أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، عقب اتساع رقعة الاحتجاجات بالسودان ومطالبة المحتجين بإسقاط النظام وتنحي البشير عن السلطة.

وقال وزير التجارة السعودي، ماجد القصبي، في تصريح صحفي، إن زيارة الوفد للسودان جاءت بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين، لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع السودان وزيادة التبادل التجاري.

وأعلن عن خطة عمل وزيارة لاحقة لرجال أعمال سعوديين للسودان.

واكد القصبي على أن المملكة العربية السعودية، لن تتأخر في دعم السودان، ونبه إلى أنّ مجالات التعاون بين الخرطوم والرياض متعددة.

وقال القصبي ، بحسب وكالة السودان الرسمية للانباء،إن خادم الحرمين الشريفين، أكد على أن أمن السودان أمن للمملكة، واستقراره استقرار لها وأن السودان أحق بأي علاقة معها من أي دولة أخرى، نظرا لقربها وجوارها ولوجود اكثر من مليون سوداني يعملون بالمملكة ساهموا في نهضتها.

وقال “المملكة لم ولن تتاخر عن دعم السودان، واشار الى ان هناك فرص لزيادة التعاون تم التاكيد عليها والايام المقبلة ستكشف عن المزيد”.

وتابع القصبي “السودان والمملكة شريكين تنمويين ولن نتأخر في المستقبل عن السودان”.

ونقل القصبي للبشير بأن السودان دولة جارة وشقيقه ولها علاقات تاريخية مع المملكة، انها احق بالعلاقة من اي دولة اخري نظرا لقربها وجوارها ولوجود اكثر من مليون سوداني يعملون بالمملكة ساهموا في نهضتها، مبينًا ان رئيس الجمهورية المشير عمر البشير له علاقة شخصية بالملك وولي العهد

واشار الى انه نقل للرئيس البشير تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الامير محمد بن سلمان.

ودعا القصيبي للسودان بالامن والاستقرار وان يصبح منصه نامية.

واوضح ان الزيارة تاتي ضمن توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد لتعزيز العلاقات بين البلدين وبحث وتطوير مسائل الاقتصاد والاستثمار وتفعيل التبادل التجاري من خلال خطة عمل واضحة وزيارات لرجال الأعمال،

ولفت الى ان المملكة قدمت للسودان اكثر من 23 مليار ريال 8 مليار ونصف منها في الاربع سنوات الاخيرة وذلك من باب الواجب.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب