الملك سلمان يعلن موقف السعودية تجاه الأزمة في السودان

307

الخرلاطوم “تاق برس” – وكالات – أعلن مجلس الوزراء السعودي في جلسته التي عقدها، في قصر اليمامة بمدينة الرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، تضامن السعودية مع السودان في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.

وأوضح وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، عقب الجلسة يوم الثلاثاء أن موقف السعودية يجسد مواقفها الثابتة بقيادة خادم الحرمين الشريفين مع الدول الشقيقة والحرص على أمنها واستقرارها.

ونقل المسؤول السعودي تأكيد الملك سلمان بن عبد العزيز على أن أمن السودان أمن للمملكة واستقراره استقرار لها،

وكان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد بعث وفداً وزارياً سعودياً إلى السودان، تضامناً معه في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة، وتعزيزً للعلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

واستقبل الرئيس  البشير، في بيت الضيافة، مساء الخميس الماضي، الوفد الوزاري السعودي الذي يضم كلاً من وزير التجارة والاستثمار ماجد بن عبد الله القصبي، ووزير النقل نبيل بن محمد العامودي، ووزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية أحمد بن عبد العزيز قطان.

ويشهد السودان موجة احتجاجات رافضة لسياسات الحكومة ومنددة بتردي الوضع الاقتصادي وغلاء المعيشة، اتسعت للمطالبة بتنحي الرئيس عمر البشير عن السلطة.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب