السودان: مذكرة من المحامين لرئيس القضاء حول قتل وتعذيب المتظاهرين

271

الخرطوم”تاق برس” – أعلن تجمع المحامين الديمقراطيين في السودان، تنظيم وقفة إحتجاجية، الثلاثاء 5 من فبراير الحالي، وتسليم مذكرة لرئيس القضاة السوداني، مناهضة لسياسات القتل والتعذيب، التي تتبعها السلطات الامنية، في مواجهة المتظاهرين السلميين.

ودعا تجمع المحامين الديمقراطيين، في بيان صحفي، السبت، تلقاه (تاق برس)، كل عضويته، و مناصريه، واصدقائه، الى دعم و اسناد الوقفة الاحتجاجية التي دعا اليها تحالف المحامين الديموقراطيين، في الواحدة من بعد ظهر الثلاثاء، امام مبني المحكمة العليا بالعاصمة الخرطوم، و تقديم مذكرة الى رئيس القضاة.

وتتضمن المذكرة المنتظر تسليمها الى رئيس القضاء بحسب تجمع المحامين الديمقراطيين (خروقات القانون و الانحراف باستخدام السلطات العامة، و القتل و التعذيب الممنهج الذي ظلت تمارسه السلطات الامنية في مواجهة تظاهرات المواطنين السلمية”. بحسب البيان.

و أهاب تجمع المحامين الديمقراطيين بكل المحامين في العاصمة بالحضور بالزي الرسمي الخاص بالظهور امام المحاكم.

وشدد التجمع على المحامين في الولايات والمدن السودانية، على دعم الوقفة الاحتجاجية بانتهاج كافة الوسائل السلمية الممكنة للتعبير عن مناهضتهم لسياسات القتل و التعذيب و الاعتقال، والتخطيط لخطوات متقدمه تنمثل في الاضراب عن العمل كمدخل حقيقي لاسقاط النظام.

ويشهد السودان موجة احتجاجات انطلقت في 19 من ديسمبر الماضي، يقودها تجمع المهنيين السودانيين والتحالفات الحزبية المعارضة، رافضة لسياسات الحكومة ومطالبة باسقاط نظام الرئيس البشير وتنحيه عن السلطة.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب