الحكومة السودانية تهدد بإتخاذ إجراءات قانونية ضد دعاة إسقاط النظام

224

الخرطوم “تاق برس” – هددت الحكومة السودانية باتخاذ اجراءات قانونية في مواجهة معارضيها من الكيانات السياسية الداعية لاسقاط نظام حكم الرئيس عمر البشير بالقوة.

وقالت وزارة الإعلام السودانية في بيان صادر عن وزير الدولة بالاعلام والاتصالات، مأمون حسن ابراهيم مساء الخميس إنها “ستتخذ الاجراءات القانونية اللازمة في الرد على الدعوات المنادية بالعنف والارهاب السياسي والفكري والتغيير بالقوة”.

ودعا البيان الجماهير “الى عدم الانسياق وراء دعوات العنف والخروج عن الاجماع الوطني وتعريض امن البلاد للخطر”.

وياتي تهديد الحكومة في اعقاب اعلان قوى المعارضة وتجمع المهنيين الذي يقود الاحتجاجات منذ نحو شهرين التمسك بمواصلة الحراك في الشارع لحين اسقاط بالنظام وعدم القبول بدعوات الحوار.

وقال وزير الدولة بالاعلام طبقاً للبيان” تابعت وزارة الاعلام والاتصالات المؤتمر الصحفي الذي عقدته قيادات (قوي اعلان الحرية والتغيير)  في  13 من فبراير الحالي بدار حزب الامة القومي  والتي اعلنت خلال المؤتمر انها ترفض الحوار والاصلاح ودعت الى اسقاط النظام بكل الوسائل بما فى ذلك العنف واعلنت جاهزيتها لمرحلة العنف وانها تتحمل نتائج كل ما يترتب على ذلك”

واعتبر المسؤول الحكومي تصريحات القيادات السياسية للمعارضة بالمؤتمر الصحفي توثق تاكيدات الحكومة بان القوى السياسية التي فقدت الجماهيرية والسند الشعبي بلغت مرحلة اليأس ورفضت الحوار كوسيلة للحلول السلمية لقضايا الوطن والتداول السلمي للسلطة عبر صنادبق الاقتراع.

وأدان وزير الدولة بالاعلام العنف بكافة اشكاله، وحمل الاطراف الداعية للعنف كافة النتائح التي تترتب على دعوتها هذه.

وقال ان الحكومة ستظل تنتهج الحوار وسيلة وحيدة لاجل الوصول الى استقرار البلاد وستحافظ على سلامة الوطن والمواطنين وتعزيز السلام والاستقرار .

واضاف “ستبذل الحكومة قصارى جهدها فى الحفاظ على الوطن وسلامة المواطنين وتعزيز اواصر الاستقرار والسلام .

whatsapp
أخبار ذات صلة