قيادات المعارضة تحمل مذكرة “الرحيل” وتتجه للقصر الرئاسي لإسقاط البشير

230

الخرطوم “تاق برس” – أعلن تجمع المهنيين السودانيين وقوى اعلان الحرية والتغيير المنظمة للتظاهرات في السودان، عن مشاركة قيادات المعارضة والقوى السياسية، الخميس المقبل، لأول مرة بعد شهرين من الاحتجاجات، في “موكب الرحيل” المتجه الى القصر الجمهوري، حاملة مذكرة الرحيل لاسقاط نظام الرئيس عمر البشير.

وقال بيان لتجمع المهنيين والتحالفات المشاركة في الاحتجاجات” – يأتي الخميس هذا الأسبوع مختلفاً .. سنخرج جميعاً بالعاصمة والأقاليم في موكب الرحيل .. سيتوجه الموكب بالخرطوم نحو القصر الجمهوري مرافقة إياه قيادات القوى السياسية والمدنية والمهنية والاجتماعية والدينية وحاملة مذكرة الرحيل، سنتحدى المُستبد عياناً بياناً في يوم نريه فيه عزم شعبنا وثباته النبيل”. ولم يكشف البيان اسماء القيادات السياسية او احزابها المتوقع مشاركتها في التظاهرات.

ونادى البيان للخروج في مظاهرات اليوم الجمعة بعد الصلاة واعتصامات في الميادين وزيارة أسر الشهداء.
وحدد البيان يوم السبت للخروج في مظاهرات ليلية بالاحياء، واعلن عن تسيير موكب مركزي في الخرطوم بحري الاحد ، ومواكب محليات مسائية الثلاثاء المقبل.
واعلن تجمع المهنيين عن تنفيذ اعتصامات في الأحياء ومواكب الريف والمدن يوم الاثنين المقبل.
وطبقاً للبيان أعلن تجمع المهنيين لول مرة عن توزيع مطبقات تحوي إعلان الحرية والتغيير وبوسترات وقصاصات في الأحياء والأسواق.
ويشهد السودان احتجاجات منذ 19 من ديسمبر الماضي بدأت منددة بالوضع الاقتصادي وغلاء الاسعار وزيادة سعر الخبز وانعدام النقود والوقود، تمددت لاحقاً للمطالبة باسقاط النظام ورحيل الرئيس عمر البشير بعد 30 من حكمه البلاد.
whatsapp
أخبار ذات صلة