السودان :النيابة العامة تثبت وفاة معلم “خشم القربة” تحت التعذيب بـ(آلة صلبة)

539

الخرطوم “تاق برس” قال رئيس لجنة التحقيقات التي شكلها النائب العام السوداني، يوم الخميس إن تقرير الطبيب الشرعي أثبت أن معلما سودانيا توفي جراء ”الإصابات المختلفة فى جسمه بآلة صلبة مرنة“ بعد احتجازه عقب الإحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ التاسع عشر من ديسمبر الماضي.

وذكر التقرير أنه لم يتم العثور على أي سموم في جثة المعلم. وكان مسؤولون قد ذكروا في البداية أن المعلم توفي نتيجة تسمم غذائي.

وقال رئيس اللجنة العليا للتحقيق في الاحتجاجات عامر محمد ابراهيم، في مؤتمر صحفي بالخرطوم ان نتائج المعمل الجنائي أثبتت عدم وجود اي اعتداء جنسي علي الجثة، وأن الأستاذ لم يتعرض لتسمم بعد نتائج الفحص، فيما أكد التقرير النهائي حول الوفاة وجود اصابات وكدمات في منتصف الفخذ وخلفية العضلين والكلية اليمين، والاصابة بآلة حادة، بجانب تعرضه الي اصابات متفرقة بالجسم نتج عنها مضاعفات ادت إلي الوفاة.

وشار الى إن نتائج الفحص الاولية عن حالة الاعتداء الجنسي، اثبت عدم اصابة المرحوم احمد الخير عوض الكريم بالاتصال الجنسي، بجانب عدم وجود تهتك معالم اصابية في منطقة القولون النازل الي المستقيم.

وكشف عامر عن ارسال ثلاث عينات من جثة المرحوم احمد الخير الي المعمل الجنائي، لـ(المعدة، والكبد، الكلية)، واشار الي فحصها من السموم والمخدرات الشائعة.

وأظهرت نتائج المختبر المعملي بحسب عامر عدم تتبين العينات علي اي انواع من السموم والمخدرات المذكورة،أضاف” تمت احالة التقرير الي الطبيب الشرعي لارسال التقرير النهائي.

وقال رئيس اللجنة أن النيابة العامة تسلمت ظهر أمس نتيجة التقرير النهائي حول الوفاة، بعد فحص وتشريح جثة احمد الخير، وأثبت التقرير وجود اصابات وكدمات في منتصف الفخذ وخلفية العضلين والكلية اليمين، واصابة بالة حادة، بجانب تعرض المرحوم الي اصابات متفرقة بالجسم نتج عنها مضاعفات ادت إلي الوفاة.

وأوضح التقرير أن النتائج لم تبيّن اي معالم اعتداء جنسي، ووتوعدت النيابة العامة باتخاذ الاجراءات القانونية، فيمن يثبت تورطهم ومواصلة التحقيقات حيال هذه الحادثة.

وكان مدير شرطة ولاية كسلا رئيس لجنة امن الولاية قال ان المعلم الخير عوض الكريم توفي داخل احدى حراسات جهاز الامن “بالتسمم الغذائي”.

whatsapp
أخبار ذات صلة